الإذاعة الإسرائيلية: توقعات بإجراء انتخابات مبكرة حال استقال بينت وشاكيد اليوم

الإذاعة الإسرائيلية: توقعات بإجراء انتخابات مبكرة حال استقال بينت وشاكيد اليوم
نفتالي بينت
رام الله - دنيا الوطن
قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، صباح اليوم الاثنين: إنه في خضم الأزمة الائتلافية الناجمة عن استقالة وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، يدلي اليوم قطبا حزب (البيت اليهودي)، الوزيران نفتالي بينت وأييلت شاكيد، ببيان سياسي. 

وأضافت: أنه في حال إعلانهما عن استقالتهما وانسحاب حزبهما من الائتلاف الحكومي، يُتوقع إجراء انتخابات مبكرة في آذار/مارس المقبل.

ورأت شاكيد، أن الحكومة الحالية لم تعد يمينية، وأن الأمر الوحيد الذي يبرر استمرارها حتى تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، هو إحداث الوزير نفتالي بينت نقلة نوعية في الأمن، تستعيد هيبة الردع الإسرائيلية التي ضاعت تحت الوزير المستقيل افيغدور ليبرمان، على حد تعبيرها.

ودعت شاكيد في مقابلة إذاعية صباح اليوم، إلى إجراء الانتخابات العامة المقبلة في أقرب وقت ممكن، لتشكيل حكومة جديدة برئاسة بنيامين نتنياهو يكون (البيت اليهودي) أقوى حزب إلى يمينه.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أكد معارضته الشديدة لتبكير الانتخابات، ومع ذلك، احتفظ بحقيبة الجيش ورفض الاستجابة لمطلب حزب (البيت اليهودي) إسنادها إلى بينت.

وحدد الوزيران رئيس حزب (كلنا) موشيه كحلون وبينت، يوم السادس والعشرين من آذار/ مارس المقبل، كموعد لإجراء الانتخابات العامة للكنيست، إذا فشلت المساعي لحلحلة أزمة الائتلاف الحكومي.

التعليقات