عاجل

  • طائرات الاحتلال تستهدف هدفاً في منطقة الزنة شرق خانيونس جنوب القطاع

مباشر | غزة تحت القصف.. إسرائيل تُعلن بدء عمليتها العسكرية بالقطاع

بلدية خانيونس تشرع بتطوير شارع القدرة في حي الأمل

بلدية خانيونس تشرع بتطوير شارع القدرة في حي الأمل
رام الله - دنيا الوطن
شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بإعادة تأهيل شارع القدرة الواقع في حي الأمل غرب المدينة وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة بلغت (339) ألف يورو وسيستغرق العمل فيه (120) يوماً.
 
وأجرى رئيس البلدية م. علاء الدين البطة جولة تفقدية لسير العمل بالمشروع شاركه خلالها مُسير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس، ومسئول لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، وأعضاء من لجنة حي الأمل.

وأكد م. البطة على أن بلدية خان يونس تعمل بشكل مستمر على تنفيذ مجموعة من المشاريع الهامة التي تخدم كافة القطاعات ومن بينها تطوير الطرق بخان يونس قدر المستطاع بالرغم من الظروف السائدة التي خلفها الحصار وضعف التمويل الخارجي من الجهات المانحة، مشيراً في ذات السياق أن البلدية ماضية في تطوير كافة شوارعها بما يتوافق مع الخطة التنموية الإستراتيجية.

وشدد البطة على أن البلدية تولي موضوع تطوير شوارع حي الأمل أهمية كبيرة نتيجة لعدم تطويرها خلال الفترة السابقة، حيث تمكنت البلدية خلال الفترة السابقة بإعادة تأهيل شارع الترنس بالكامل، وكذلك الشارع العام المعروف برقم (41) ونفذت مشاريع صرف صحي وشبكات المياه تخدم السكان بشكل مباشر، ولديها رزمة من المشاريع تستهدف البنية التحتية والفوقية في الحي المذكور.

وفي ذات السياق أوضح م. الأخرس أن مشروع تطوير الشارع المذكور يبدأ من نقطه التقاؤه مع شارع (41) المجاور لمبنى الهلال الأحمر وحتى تلاقيه مع شارع رقم (33) المحاذي لبركة تجميع مياه الأمطار الواقعة شمالي حي الأمل، ومن شأن إعادة تأهيله المساعدة في تطوير شبكة الطرق وتحسين واقعها نحو الأفضل.

وبين م. الأخرس مكونات المشروع التي تشمل أعمال الطرق من إزالة لطبقة الإسفلت القائمة وتركيب حجر جبهه بطول (1400) متر وبلاط انترلوك للأرصفة بمساحة (3500) متر مربع، وفرد طبقة أسفلت بسمك (6) سم بمساحة (6400) متر مربع، وكذلك تركيب شبكة مياه جديدة شاملة الوصلات المنزلية بالإضافة إلى تركيب مصافي مياه أمطار وتوصيلها على الخط القائم، إلى جانب ردم كافة الحفر الإمتصاصية وتركيب مناهل صرف صحي لخدمتهم ، وتنفيذ أعمال إنارة.