المحافظ حميد يزور قرى شوشحلة وبيت سكاريا وتقوع

رام الله - دنيا الوطن
اطلع محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد على الاوضاع المعيشية لقرى شوشحلة وتقوع وبيت سكاريا التي تتعرض لحملة استهداف من قبل المستوطنين الاسرائيليين في الاونة الاخيرة واكد على اهمية تعزيز صمود هذه المناطق باعتبارها خط الدفاع الاول عن اراضي المحافظة التي تتعرض لحملة استهداف بشعة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقام المحافظ حميد صباح اليوم بزيارة لقرية شوشحلة حيث رافقه عدد من المسؤولين الفلسطينين من الارتباط العسكري والمدني و مديريات التنمية الاجتماعية وهيئة مقاومة الجدار والتربية والتعليم بالمحافظة في اطار جهوده للتواصل مع المواطنين والاطلاع على احوالهم المعيشية في ظل ما يتعرضون له من حملة استهداف اسرائيلي في هذه المناطق.

واكد المحافظ حميد خلال زيارته لقرية شوشحلة الواقعة جنوب غرب بلدة الخضر حيث كان بالاستقبال د. علي صلاح و مهند صلاح ممثلين عن سكان القرية التي تشمل 160مواطن مسجلين في القرية.

واعلن المحافظ حميد بعد استماعه لهموم ومشاكل قرى شوشحلة وبيت سكاريا عن الاتفاق مع الجهات المعنية على تشكيل لجنة من جهات الاختصاص لمتابعة متطلبات هذه القرى خصوصا في قرية شوشحلة من اجل العمل على مساعدة المواطنين وتعزيز صمودهم فيها.

واطلع ممثلي القرية المحافظ حميد على واقع حال قريتهم وما تعانيه من اعتداءات من قبل المستوطنين بشكل مستمر ليلا حيث يوفر جيش الاحتلال التغطية للمستوطنين ولا يقوم بمحاسبتهم او منعهم من تنفيذ اعتداءاتهم .

وعقب الانتهاء من زيارةق رية شوشحلة توجه المحافظ حميد الى قرية بيت سكاريا حيث كان في استقباله اهالي القرية ومجلسها القروي والذين تحدثوا عن أهم احتياجات المواطنين واهمها إعادة تأهيل بيوت القرية والعمل على تسهيل التنقل عبر إيجاد وسيلة نقل عامة .

كما تحدث اهالي قريةب يت سكاريا ومجلسها عن همومهم في قطاع الكهربائ واهمية العمل على تسويق منتجاتهم الزراعية حيث سيساعد ذلك في تعزيز الصمود بشكل عملي إضافة لحديثهم عن احتياجات المدرسة حيث استمع المحافظ حميد لهموم ادارة ومعلمي المدرسة واكد المحافظ حميد على اهمية تعاون مختلف الجهات من اجل تعزيز صمود بيت سكاريا.

وتوجه المحافظ حميد الى بلدة تقوع عقب زيارته لبيت سكاريا حيث قام بزيارة مدرسة تقوع الثانوية للبنين التي تعرضت لاعتداء من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي حيث كان بالاستقبال رئيس بلدية تقوع و مديرة المدرسة الذين اطلعوا المحافظ على ما تتعرض له المدرسة من اعتداء بشكل متكرر من قبل جيش الاحتلال.

واكدت بلدية تقوع وادارة المدرسة ان هذه الاعتداءات تنعكس سلبا على واقع التعليم والتحصيل العلمي للطلاب مشيرين الى ان جنود الاحتلال يتعمدون التضييق على الطلبة خلال ذهابهم وعودتهم من والى المدرسة .

وعقب الاجتماع بالمدرسة قام المحافظ حميد بجولة ميدانية في صفوف المدرسة و نقل تحيات الرئيس الى الطلبة وحثهم على التعليم والابداع مشددا على ان التعليم جزء اساسي من عملية النضال والتحدي.

وكان المحافظ حميد قد شارك بالمؤتمر الصحفي الذي عقد في مدرسة التحدي 5 ببلدة جب الذيب بعد ان حصل محامو سانت ايف على قرار من محكمة العدل الاسرائيلية يوقف بموجبه قرار الهدم الاسرائيلي لها حيث اكد المحافظ حميد على ان هذا القرار يمثل انجازا جديدا للجهود الفلسطينية المخلصة والمتكاملة من اجل الحفاظ على الارض والانسان الفلسطيني .