ART تقدم جائزة مالية لأحد مشروعات ملتقى القاهرة السينمائي

رام الله - دنيا الوطن
تستمر شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) في دعمها لصناعة السينما في العالم العربي من خلال الانضمام إلى شركاء ورعاة ملتقى القاهرة السينمائي (26 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني) بتقديم دعم مالي قدره 10 آلاف دولار أميركي لأحد المشروعات الروائية في مرحلة التطوير المشاركة في الملتقى.

وذكرت ART في تصريحها بشأن تقديم الجائزة "تفخر شبكة ART بالمشاركة في فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بتقديم جائزة مالية لأحد مشروعات الأفلام العربية، دائماً ما كان هدفنا دعم السينما العربية، وملتقى القاهرة السينمائي أحد المنصات المهمة التي يمكن من خلالها الاستمرار في تحقيق هذا الهدف".

وقد أضاف ملتقى القاهرة السينمائي مشروع فيلم سبراي للمخرج المصري شريف البنداري ضمن مرحلة الأفلام الروائية في مرحلة التطوير، ليصبح مجموع المشاركين في الملتقى 16 مشروعاً جاءت من سوريا ولبنان وليبيا والعراق وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين ومصر.

وتضم لجنة تحكيم ملتقى القاهرة السينمائي كلاً من المخرجة والمؤلفة الفلسطينية آن ماري جاسر والمنتجة التونسية درة بوشوشة والمنتج اللبناني جابي خوري.

وفي نسخة 2018 من ملتقى القاهرة السينمائي، تم اختيار المشروعات التي تمثل قضايا مختلفة تؤرق العالم العربي، من بينها حقوق المرأة والعيش في ويلات الحرب ومعنى الوطن والانتماء، وتأكيداً على قيم هذه القضايا، اختارت اللجنة المشروعات التي تمنح الصوت للقضايا الشائعة، وتقدمها من خلال محتوى وشكل إبداعيين، كما سوف تقوم نسخة 2018 من الملتقى بعرض مشروعات لمخرجين واعدين جدد، بالتوازي مع أعمال مخرجين معروفين.

هذا العام يحظى ملتقى القاهرة السينمائي بدعم شركاء يؤمنون بقوة وأهمية السينما، وهم أرابيا بيكتشرز وأروما لخدمات ما بعد الإنتاجوإرجو - ميديا فينتشرز والسينما العراقية وباديا بالم هيلز وشبكة أوربت شوتايم (أو إس إن) وفرونت رو وشركة السينما الكويتيةونيوسينشري ومركز السينما العربية وشبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) المنضمة حديثاً. هؤلاء الشركاء يقدمون جوائز مادية وعينية لمشروعات الأفلام المختارة، وتتخطى قيمة جوائز هذا العام 120 ألف دولار أميركي.

التعليقات