مهرجان الطعام الصيني لعام 2018 الناجح يحتفل بالثقافة الدولية والتطوير في الأمم المتحدة

مهرجان الطعام الصيني لعام 2018 الناجح يحتفل بالثقافة الدولية والتطوير في الأمم المتحدة
رام الله - دنيا الوطن
اختُتمت فعاليات مهرجان الطعام الصيني لعام 2018 في الأمم المتحدة بنجاح نهار الجمعة الماضي في قاعة الطعام المخصصة للوفود داخل مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وكانت مناسبة استمتع خلالها الآلاف من مسؤولي الأمم المتحدة، والشخصيات الاجتماعية، والمشاهير، ومواطني مدينة نيويورك، بعروض الأداء، والعروض التقديمية، وبتجربة طعام متميزة عبر تذوق مجموعة من الأطعمة الأصلية ومشروبات النبيذ الفاخر من الصين.

افتتح مهرجان الطعام والنبيذ الذي استمر لأسبوع كامل أبوابه مع حفل كوكتيلشارك فيه 300 ضيف من كبار الشخصيات. وقال خوان كارلوس اسبينوزا، الممثل في مسلسل "ناركوس" في معرض تعليقه على الأمر: "تعدّ هذه التجربة مذهلة للغاية، فقد منحتنا الفرصة لتجربة الثقافة والأطعمة والنبيذ في منطقة نينغشيا. وإني معجب للغاية بالطعام والنبيذ الغني الذي تم تقديمه". ويشمل الضيوف الآخرون المشاركون وكلاء الأمين العام، من منظومة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وإدارة شؤون الإعلام في الأمم المتحدة، وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة ، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة كادازان الوطنية المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومنظمة الأغذية والزراعة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والمنظمة الدولية للهجرة، ومنظمة الصحة العالمية، والصليب الأحمر الدولي، والاتحاد الأوروبي، ومجموعة الكاريبي، ومنظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى سفراء أو دبلوماسيين من أكثر من 30 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، وممثلين عن حكومة الولايات المتحدة وحكومة ولاية نيويورك، ورؤساء تنفيذيين؛ وشخصيات اجتماعية.

هذا وقدّم المهرجان الذي استمر على مدى خمسة أيام مزيجاً من النكهات الصينية التقليدية، مثل أطباق جونجتينج، مع مأكولات من المطبخ الإقليمي من منطقة نينغشيا، مسلطاً الضوء على مجموعة متنوعة من المأكولات الصحية لمحبي الطعام. وتضّمن معرض تذوق النبيذ التابع للمهرجان 20 علامة تجارية من مشروبات النبيذ الحائزة على جائزة حصراً من منطقة جبال هيلان الشرقية في نينغشيا، بالصين.

ومن جهتها، انضمت السيدة ماريا فرناندا اسبينوزا، رئيسة الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى الضيوف في المهرجان، واطلعت على منطقة نينغشيا للنبيذ من ممثلي مزارع الكروم. كما أشادت بنكهة النبيذ وكانت متحمسة لزيارة المنطقة بعد تلقي دعوة من السيد كاو كيلونج، مدير منطقة النبيذ، للقيام بتجربة مباشرة لمنطقة نينغشيا.

وخلال المهرجان، نُظمت مأدبة غداء رفيعة المستوى استضافت السفراء وكبار الدبلوماسيين من أذربيجان وبيلاروسيا ومقدونيا ومولدوفا وطاجيكستان وباراغواي وبلدان أخرى، إضافة إلى مسؤولين حاليين وسابقين من الأمم المتحدة ومنظمات حكومية دولية. وأشاد دبلوماسيون من الأمم المتحدة بقرار نينغشيا الذكي المتمثل في تطوير القطاع الزراعي مع التركيز على صناعة العنب والنبيذ. وأبدى الضيوف المشاركون اهتمامهم لمعرفة المزيد عن منطقة نينغشيا ومناقشة آفاق تطوير التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين البلدان.

وبعد الحصول على الموافقة من قبل كيانات ذات صلة تابعة لإدارة الشؤون الإدارية للأمم المتحدة، تم تنظيم المهرجان من قبل منظمة الصحة البشرية "هيومن هيلث" ومكتب تطوير صناعة النبيذ في نينغشيا، بالصين، بالتعاون مع قاعة الطعام المخصصة للوفود في الأمم المتحدة.

التعليقات