هذان العروسان لن يبتسما في زفافهما مهما حاولوا

هذان العروسان لن يبتسما في زفافهما مهما حاولوا
يعاني أليكس باركر وإيرين سميث من حالة مرضية نادرة (ميرور)
رام الله - دنيا الوطن
جمعت علاقة حب فريدة من نوعها بين رجل وامرأة يعانيان من حالة طبية نادرة جعلتهما غير قادرين على الابتسام.

ولد كل من أليكس باركر (45 عاماً) وإيرين سميث (8 عاماً) وهما يعانيان من متلازمة موبيوس، وهي حالة نادرة تسبب الشلل في الأعصاب القحفية، مما يعني أن المصابين بها لا يستطيعون رسم أي تعابير على وجوههم.

وتؤثر هذه الحالة النادرة أيضاً على قدرة المريض في الحديث، وفي تحريك عينيه ويجد صعوبة حتى عندما يرمش، وتعتبر هذه الحالة نادرة للغاية، لدرجة أن 250 شخصاً في بريطانيا وأقل من 1000 في جميع أنحاء العالم يعانون منها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وتعرف أليكس من مدينة كوفنتري البريطانية على إيرين التي تعيش في ولاية نورث كارولاينا على أحد مواقع التواصل الاجتماعية للأشخاص الذين يعانون من نفس الحالة، وعلى الرغم من أنهما التقيا 4 مرات فقط، لكنهما وقعا في حب بعضهما وقررا الزواج.

ونظراً لعدم قدرة أليكس وإيرين على الابتسام أو التعبير عن مشاعرهما بحركات الوجه التقليدية، فقد ابتكرا مجموعة من الإشارات التي تعوضهما عن ذلك.

وتحدث الخطيبان مؤخراً إلى طبيب مختص درس هذه الحالة لسنوات طويلة، حول احتمال نقلهما للمرض إلى أبنائهما في المستقبل، ويقول الدكتور جوناثان كول، إن إصابة كل من الوالدين بالمرض يزيد من احتمال نقله للأطفال، لكن هذا لم يمنعهما من السير قدماً في خطط الزواج.



التعليقات