جامعة الاستقلال: محاضرة للواء دخل الله حول المستقبل العسكري للضابط الخريج

جامعة الاستقلال: محاضرة للواء دخل الله حول المستقبل العسكري للضابط الخريج
رام الله - دنيا الوطن
عقد اللواء يوسف دخل الله، رئيس هيئة التنظيم والإدارة، محاضرة أمنية لطلبة سنة رابعة من كافة التخصصات، حول "الضابط الخريج ومستقبله العسكري القادم"، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان يوم الأحد.

وكان في استقبال اللواء دخل الله، نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، في مراسم عسكرية رسمية، قبيل عقد لقاء ثنائي مع رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أصبع، والذي رحب به، مشيداً بهيئة التنظيم والإدارة والتعاون الدائم مع الجامعة، مشيراً إلى العمل على إعادة الهيكلية الخاصة بالاستقلال.

وتحدث الطرفان عن الوضع العام للأجهزة الأمنية الفلسطينية وعملها اليومي، منوهاً اللواء دخل الله الى الخطة الإصلاحية لأجهزة الأمن، والتي بدأت عام 2017 بمتابعة القائد الأعلى لقوات الأمن، الرئيس محمود عباس، وتنتهي في عام 2022.

وبعد انتهاء الاجتماع، عقد اللواء دخل الله، محاضرة توعوية للطلبة حول الضبط والربط العسكري، متأملاً أن تكون الدفعة القادمة من الخريجين منضبطة في العمل داخل المؤسسة الأمنية، وعكس الصورة الحسنة عن الجامعة وضباطها.

ونوه رئيس هيئة التنظيم والإدارة، إلى ضرورة الانتباه إلى الوقت والعمل ضمن روح الفريق الواحد؛ لأن العمل الفردي لا يعطي النتائج الصحيحة، ومشدداً بضرورة الالتزام بمدونة "الأخلاق وقواعد السلوك العامة" لأفراد الأجهزة الأمنية، والتي تم إصدارها حديثاً، وهنا أعطى العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله تعليماته للطلبة بضرورة الإلتزام بهذه المدونة، والتي ستكون ضمن الامتحان العسكري النهائي؛ والذي على أساس النجاح به يتم تخريج الطالب.

وفي نهاية المحاضرة، تم فتح الباب النقاش والأسئلة أمام الطلبة، والتي تمحورت حول مستقبل عملهم والنظام العسكري المتبع في الأجهزة الأمنية، وبعد ذلك إصطحب نائب الرئيس للشؤون العسكرية، اللواء دخل الله في جولة تفقدية على مرافق وكليات الجامعة؛ للاطلاع عن كثب على التطور الحاصل فيها.


التعليقات