"نواب ونائبات قادمات": مصر وضعت دستورًا قويا للحفاظ على البيئة

"نواب ونائبات قادمات": مصر وضعت دستورًا قويا للحفاظ على البيئة
رام الله - دنيا الوطن
أشادت رئيس مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية السفيرة الدكتورة ناهد شاكر، بالرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعالم ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت في بيان اليوم أن مصر وضعت في هذا المؤتمر دستورًا قويا ذو أسس راسخة للحفاظ على البيئة التي نعيش فيها وحماية ثرواتها الطبيعية التي تعتبر مواردنا الأساسية التي نعيش على وجودها وتنوعها.

وأوضحت أن الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد برنامج متكامل للتعامل مع التغيرات البيئية، وأن مصر وضعت دستورا قويا ذو أسس راسخة للحفاظ على البيئة وثرواتها وطالب المجتمع الدولى بضرورة الحفاظ على التنوع البيولوجي.

وتابعت أن المؤتمر يأتى فى وقت يواجه فيه التنوع البيولوجي مخاطرة كبيرة، وأن الرئيس وجه بعزم مصر على العمل مع كافة الأطراف لزيادة الوعى بقضية التنوع البيولوجي، حيث إن مصر تولى أهمية خاصة لقيمة التنوع البيولوجي في التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي طالب المجتمع الدولي أن يظهر تكاتف وتلاحم في سبيل الحفاظ على التنوع البيولوجي لما فيه من فائدة كبيرة على عافية البشرية في شتى بقاع الأرض، فإن أي خلل بالتنوع البيولوجي يؤدي إلى خلل في نظام الحياة والتفاعلات بين الكائنات على هذا الكوكب.

التعليقات