كحلون وبينت يحددان موعداً لإجراء الانتخابات في إسرائيل.. ولقاء حاسم اليوم

كحلون وبينت يحددان موعداً لإجراء الانتخابات في إسرائيل.. ولقاء حاسم اليوم
موشيه كحلون ونفتالي بينت
رام الله - دنيا الوطن
حدد الوزيران، رئيس حزب (كلنا) موشيه كحلون، ورئيس حزب (البيت اليهودي) نفتالي بينت، يوم 26 آذار/ مارس المقبل، كموعد لإجراء الانتخابات العامة للكنيست، إذا فشلت المساعي لحلحلة أزمة الائتلاف الحكومي.

هذا، وألغى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، جلسة لوزراء حزبه، وجلسة أخرى لرؤساء الائتلاف الحكومي، تعقدان دوماً يوم الأحد، وسيجتمع مساء اليوم مع الوزير كحلون لمناقشة الأزمة، وفق ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وأعرب أقطاب في الائتلاف الحكومي، عن خشيتهم من أن يشترط كحلون دعمه للائتلاف، بالمصادقة على الخطة المقدرة بـ 22 مليار شيكل، لتحسين ظروف عمل أفراد الشرطة والسجانين، ما قد يضمن له تأييدهم مستقبلاً.

وكان  نتنياهو، أعلن أنه سيجتمع صباح اليوم الأحد، مع  كحلون، قبل جلسة مجلس الوزراء، في آخر مسعى لإقناعه بعدم إسقاط الحكومة.

ووصف نتنياهو في تغريدة على موقع (تويتر) هذا اللقاء بالحاسم وقال: إن الحكومة ستصمد إن لم تطح بها كتلة (كلنا)، مؤكداً وجوب عدم إسقاط حكومة اليمين.

وأوضح وفق ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن جميع أعضاء كتلة (الليكود) البرلمانية، معنيون بمواصلة خدمة إسرائيل عاماً كاملاً آخر، حتى انتهاء ولايتها في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2019.

يشار إلى أن كحلون، يتشبث بموقفه الرافض لإسناد حقيبة الجيش، إلى بينت، علماً بأن الأخير يشترط بقاءه في الائتلاف الحكومي، بتوليه هذه الحقيبة، خلفاً للوزير المستقيل أفيغدور ليبرمان.

التعليقات