موقع إسرائيلي: السنوار أطاح بليبرمان

موقع إسرائيلي: السنوار أطاح بليبرمان
رام الله - دنيا الوطن
أكد موقع (واللا) الإسرائيلي، أن يحيى السنوار، قائد حركة حماس في قطاع غزة، هو المنتصر الوحيد في جولة التصعيد الأخيرة، ما بين المقاومة بغزة وإسرائيل، والتي استمرت لثلاثة أيام.

وقال الموقع: إن السنوار هو الذي أطاح بالحكومة الإسرائيلية، بما في ذلك أفيغدور ليبرمان، عندما أجبره على الاستقالة.

وأوضح، (واللا)، أن ليبرمان الذي سبق وهدد بالإطاحة برئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، خلال 48 ساعة من تسلمه وزارة الجيش، هو الذي سقط على يد حماس، في جولة التصعيد الأخيرة، وأطاح به السنوار.

واعتبر الموقع الإسرائيلي، أن السنوار، أعاد الهيبة والمكانة للفلسطينيين في قطاع غزة، بعدما أسقط ليبرمان بسهولة.

وكان السنوار، قال أمس الجمعة: إن حركته ستكسر الحصار المفروض على القطاع وتوفر الحياة الكريمة لسكانه، مؤكدًا خلال حفل تأبين شهداء القسام، بحضور الوفد الامني المصري "ماذا ظنّ العدو وقادة الاحتلال حينما سمحوا بإدخال السولار لإضاءة غزة قليلًا، ولأموال المنحة القطرية الخاصة برواتب الموظفين والمساعدات للأسر الفقيرة والخريجين والعمال؟ ظنوا أننا نبيع الدم بالسولار والدولار.. خابوا وخاب فألهم وسعيهم".

 ونقل رسالة من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف: "لو زاد الاحتلال لزدنا وأنه الضيف رفض إعلان عدد الصواريخ التي كانت ستطلق على "تل  أبيب"، قائلاً: "دعها تتحدث عن نفسها فهي أكثر عددًا وأكثر دقّة وأقوى تدميرًا".

وقال لقد تحدثت قبل قليل مع  القائد العام الضيف، وحمّلني تحيّة خاصة لأهالي شرقي خان يونس ويُخبركم أن كل حدث جديد يؤكّد أننا "قد اقتربنا أكثر من تحقيق وعد الآخرة بكنس هذا الاحتلال".

وأضاف إننا "حريصون أن نكسر الحصار وأن نوفر حياة كريمة لشعبنا في غزة وأن المقاومة متمسكة بسلاحها وأن عيوننا لا تنام ومجاهدونا لا يرفعون أصابعهم عن الزناد".

ووجه السنوار رسالة إلى بنيامين نتنياهو ووزير جيشه التالي: "اسمعها يا نتنياهو ويا من ستستلم وزارة الدفاع من جديد بلايا غزة تحمل المنايا ونواضح غزة تحمل السم لكم".

التعليقات