سفاره دولة فلسطين لدى ايطاليا تحيي ذكرى اعلان الاستقلال الثلاثون

سفاره دولة فلسطين لدى ايطاليا تحيي ذكرى اعلان الاستقلال الثلاثون
رام الله - دنيا الوطن
احيت سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا الذكرى الثلاثون لإعلان الإستقلال وذلك في قاعة فندق بريستول بيرنيني وسط العاصمة روما. وذلك بحضور ممثلين عن القصر الجمهوري ورئاسه الوزراء ووزاره الخارجيه الايطاليه وعدد من اعضاء مجلس الشيوخ والبرلمان والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى الجمهورية الايطالية ودوله الفاتيكان ومؤسسه الفاو وجمهورية سان مارينو وعدد من الأكاديمين والمثقفين والفنانين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني وابناء الجاليه الفلسطينية والعربية وبحضور دكتور أحمد الطيبي العضو العربي في الكنيست.

وبسسب الاعتداءات الاسراءيلة الاخيرة على ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزه فقد تم الغاء بعض الفقرات واقتصر الحفل على الكلمات وتكريم بعض الناشطين الإيطاليين والفلسطينيين .

ابتدا الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وعزف النشيدين الوطني الفلسطيني والإيطالي ووقوف دقيقه صمت على ارواح الشهداء الابرار .

وفي كلمة السفيرة د.مي الكيلة سفيره دولة فلسطين لدى ايطاليا قالت بها إن يوم اعلان الاستقلال يمثل التأكيد على حلمنا بالدولة والاستقلال والعيش بكرامة مثل باقي شعوب العالم وتحدثت عن آخر تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية وتعثر عملية السلام في ظل التعنت الإسرائيلي وتنكرهم لحقوقنا الوطنية المشروعة بدعم من الإدارة الأمريكية وتحدثت عن قرارات ترامب بخصوص القدس والاستيطان. 

 كما وأكدت على عمق علاقات التعاون والصداقة بين إيطاليا وفلسطين.

كما ألقى د.احمد الطيبي ضيف الشرف على الحفل كلمة تحدث بها عن قانون القومية الاسرائيلي وقال أنه يؤسس لنظام فصل عنصري وانه منافي لكافة الأعراف والقوانين الدولية وطالب ايطاليا وأوروبا بلعب دور أكثر فاعلية في السياسة الدولية وخاصه على صعيد الشرق الاوسط .

أما رئيس الجالية الفلسطينية في روما د.يوسف سلمان فقد أكد في كلمته على ضرورة تكاتف أبناء شعبنا في الداخل والخارج والاستمرار بالنضال حتى تحقيق كامل الأهداف والحقوق الفلسطينية المشروعة .

تلا ذلك تكريم مجموعة من المتضامنين والناشطين الإيطاليين والفلسطينيين من قبل سفيرة فلسطين د.مي الكيلة وذلك عرفانا لجهودهم بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وبعد ذلك تم دعوة الحضور للعشاء .








التعليقات