الجامعة القاسمية تفتتح معرضها للتثقيف الصحي للطالبات بعنوان افحصي لتطمئني

الجامعة القاسمية تفتتح معرضها للتثقيف الصحي للطالبات بعنوان افحصي لتطمئني
رام الله - دنيا الوطن
افتتح الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية معرض التثقيف الصحي تحت عنوان "افحصي لتطمئني"، والذي نظمته عمادة شؤون الطالبات بالتعاون مع مستشفى القاسمي بالشارقة  ومنطقة الشارقة الطبية وجمعية أصدقاء السكري بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

 هدف المعرض إلى زيادة وعي الطالبات الصحي عن مرض السكري، وسبل الوقاية منه باتباع نمط حياة صحي يتسم بخلق التوازن بين الأكل الصحي والرياضة.

وشكل المعرض من خلال حجم المشاركات منصة توعوية هامة لرفع ثقافة الطالبات اتجاه الأنماط الغذائية والعادات الرياضية والتي رفعت من المعلومات الوقائية بالنسبة لهن .

وقام مدير الجامعة القاسمية والحضور بالجولة في أرجاء المعرض والاستماع إلى الجهات المشاركة ودورها في تقديم التوعية للطلبة من الاناث وتنمية وعيهم بالوقاية من الأمراض.

مشاركات عديدة قدمتها الجهات المشتركة من منطلق دورها للتوعية حيث شاركت وحدة التثقيف والتعزيز الصحي بمستشفى القاسمي بمنصة توعية عن مرض السكري تحدثت فيها المثقفة الصحية عن أسباب المرض وطرق الوقاية منه وقدمت النصح والإرشاد للطالبات للتمتع بحياة صحية خالية من السكري.

كما وشارك قسم العلاج الطبيعي بمنصة توعية بعنوان (في الحركة سعادة) حيث تحدثت أخصائيات العلاج الطبيعي عن أهمية الحركة والرياضة على صحة الإنسان بشكل عام ومرضى السكري بشكل خاص .

أما بالنسبة لقسم التغذية فقد تحدثت أخصائية التغذية عن الغذاء المناسب لمرضى السكري وعن أهمية التغذية الصحية لصحة مريض السكري الذي بإمكانة علاج المرض باتباع الحمية الغذائية تم عمل فحوصات لقياس نسبة السكر بالدم لطالبات الكلية والزوار.