نقابة الصحفيين تستنكر محاولة الاحتلال عرقلة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي

نقابة الصحفيين تستنكر محاولة الاحتلال عرقلة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي
نقابة الصحفيين
رام الله - دنيا الوطن
استنكرت نقابة الصحفيين، قيام سلطات الاحتلال، بمحاولة عرقلة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين، والمؤتمر الدولي "صحفيون في مرمى النيران"، من خلال منع دخول عدد من المشاركين إلى الأراضي الفلسطينية، ومنع الوصول إلى رام الله.

وأشارت النقابة إلى أن هذا الإجراء الاحتلالي، هو إيغال في مسلسل الانتهاكات المتواصلة ضد الصحفيين، ومحاولة بائسة لمنع صحفيي العالم من الاطلاع على ما يعانيه الصحفي الفلسطيني، والقمع المتواصل من سلطات الاحتلال.

وأكدت النقابة، أن كافة الفعاليات ستستمر كما هو مخطط لها رغم منع كل من: ناجي البغوري، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين، ونقيب الصحفيين التونسيين، والإعلامي التونسي الهاشمي نويري، مستشار اتحاد الصحفيين العرب، والإعلامي المغربي عبد الله البقالي، ممثل الاتحاد العام للصحفيين العرب، من دخول الأراضي الفلسطينية، وكذلك منع كافة الصحفيين وأعضاء الأمانة العامة، والمجلس الإداري للنقابة، من السفر من غزة إلى رام الله للمشاركة في المؤتمر الدولي.

ورأت النقابة، أن هذه الانتهاكات الإسرائيلية الجديدة بحق الصحافة، تعزز صوابية موقف الاتحاد الدولي للصحفيين بعقد الاجتماع نصف السنوي للجنته التنفيذية على الأراضي الفلسطينية للاطلاع عن كثب على معاناة الصحفيين الفلسطينيين، ودعم مطالبهم بكف يد الاحتلال عن الصحفيين، ووسائل الإعلام الفلسطينية.

التعليقات