محليات بلدية الحمرية توعي طلبة المدارس وتواصل التثقيف الصحي بالتلوث الغذائي

محليات بلدية الحمرية توعي طلبة المدارس وتواصل التثقيف الصحي بالتلوث الغذائي
محليات بلدية الحمرية توعي طلبة المدارس وتواصل التثقيف الصحي بالتلوث الغذائي
رام الله - دنيا الوطن
واصلت بلدية منطقة الحمرية جهودها التثقيفية الصحية من خلال توعية طلبة مدارس الحمرية بموضوع الغذاء الصحي الآمن، وذلك لأهميتها في حياة الأبناء والناشئة، من خلال المحاضرة التفاعلية "التلوث الغذائي وطرق الوقاية"، التي تأتيضمن أجندة الحملة الصحية "غذاؤكم مسؤوليتنا"، وحضرها (45) طالب من مدرسةالحمرية للتعليم الأساسي والثانوي للبنين.

وهدفت البلدية من خلال الحملة الصحية لتعزيز مفاهيم السلامة الغذائية، وتوعيةالطلبة بمفهوم التلوث الغذائي وإيضاح المصطلحات المتعلقة بالتسمم وطرق الوقاية منه، وذلك من خلال مختصي قسم الصحة العامة ورقابة الأغذية بالبلدية.

وبين فريق عمل الحملة الصحية بأن تلوث الغذاء يعني إحتواءه على ما يجعله غيرصالح للاستهلاك، من كائنات دقيقة أو مواد سامة، مما يترتب على تناوله الإصابة بالأمراض، التي من أشهرها "التسمم الغذائي".

من جهته قال محمد سلطان المهيري، رئيس قسم الصحة العامة، أن بلدية منطقة الحمرية تتبنى من منطلق مسؤوليتها المجتمعية نهج توعية طلبة المدارس بمخاطر التلوث الغذائي، بجانب توعية الناشئة بأهمية الإبتعاد عن الأطعمة المكشوفة ذات التخزين السيئ، مشيراً إلى أهمية إختيار الأطعمة والمشروبات الطازجة بعناية.

وقدم كل من محمد بابكر حماد وصلاح عبد العظيم وعلم الهدى مالك من قسم الصحة العامة العديد من النصائح الصحية للطلبة، المتعلقة بأهمية إختيار الأطعمة والمشروبات، وغسل الأيدي قبيل تناول الطعام، وغسل الخضروات والفواكه جيداً، وحفظ بقايا الطعام بشكل غير مكشوف، كما قدم القائمون على الحملة مسابقة توعوية تفاعلية تهدف إلىإيصال المعلومات بأسلوب سهل وبسيط بعيداً عن أسلوب التلقين، وتخللها توزيع جوائز تشجيعية.

 وأكد مدير البلدية مبارك راشد الشامسي، على إلتزام البلدية بتقديم النصائح الصحية والتوعوية للمجتمع المحلي من خلال مختصي البلدية في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الحملة الصحية "غذاؤكم مسؤوليتنا" ستستمر بجهودها من خلال تناولجملة من الموضوعات الصحية التي تهم أبناء منطقة الحمرية، وذلك لتحقيق المستهدفاتمنها مع مراعاة المراحل السنية والفئات المجتمعية من كل فعالية.