وزير العمل يؤكد دعمه لمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص العيش الكريم لهم

وزير العمل يؤكد دعمه لمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص العيش الكريم لهم
وزير العمل يؤكد دعمه لمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص العيش الكريم لهم
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان وفدا من جمعية (القصير العراقية) لقصار القامة في مكتبه بمقر الوزارة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة اهم الموضوعات التي تخص ذوي الاحتياجات الخاصة والاليات المتبعة لتحقيق اهداف الوزارة في رعاية جميع الشرائح والفئات التي تحتاج الى تقديم الدعم والتواصل معها، وفي مقدمتها تنفيذ قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013 ودراسة تعديل بعض مواده بما يضمن توفير الحياة الكريمة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ومنها شريحة قصار القامة ودمجهم في مفاصل الحياة المختلفة للمجتمع.

وبين الوزير ان قانون ذوي الاعاقة يتضمن عدة امتيازات تسعى الوزارة الى تنفيذها عبر تفعيل مواده بالتعاون مع الجهات المعنية ، داعيا الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة الى المساهمة في احتضانهم وتخصيص نسبة 5% من التعيينات  لهم وحسب التعليمات المعمول بها.

واستمع الوزير الى مطالب ممثلي الجمعية واستفساراتهم والمشكلات التي يعانيها قصار القامة سعيا لايجاد الحلول المناسبة لهم، واعدا اياهم بايصال صوتهم إلى الجهات ذات العلاقة .

من جانبهم بين اعضاء الجمعية ان طموح قصار القامة اكبر من التحديات التي يواجهونها، معبرين عن رغبتهم في الحصول على حقوقهم بما يتناسب مع قدراتهم البدنية التي تمكنهم من اداء اعمال تساعدهم على الاندماج في المجتمع ومشاركة الاخرين في النشاطات المختلفة وممارسة حياتهم بشكل طبيعي، شاكرين للوزير تفهمه معاناتهم وسعي الوزارة الجاد لضمان حقوقهم التي كفلها الدستور.

يذكر ان جمعية (القصير) لقصار القامة تأسست عام 2003 للدفاع عن حقوق قصار القامة البالغ عددهم قرابة ستة الاف في بغداد والمحافظات.

التعليقات