تربية جنوب نابلس تحتفل بيوم الكوفية

تربية جنوب نابلس تحتفل بيوم الكوفية
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت في مديرية التربية والتعليم _جنوب نابلس صباح اليوم فعاليات "يوم الكوفية " من خلال نشاطات ومسيرات وكلمات صباحية عبر الإذاعة المدرسيّة ، كما توشّح معظم طلاب المدارس بالكوفية .

واقيم الاحتفال المركزي في تلفيت ، وبدأ بمسيرة كشفية حمل خلالها الطلاب أكبر كوفية فلسطينية وانطلقوا بها من مدرسة تلفيت الثانوية المختلطة وطافوا شوارع تلفيت وصولاً إلى  مدرسة بنات تلفيت الثانوية بمشاركة محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب ووفد من المحافظة وعضو المجلس الثوري تيسير نصر الله ووفد المديرية وممثل مؤسسات تلفيت محمود أبوعيشة ،وأمين سر حركة فتح- إقليم نابلس جهاد رمضان ، والسادة سمير دوابشة ، صفوان حلبي ، وحاتم مسلّم ممثلين عن وزارة الحكم المحلي ، وغسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان وعز الدين دوابشة أمين سر اتحاد المعلمين _ جنوب نابلس ، وشرطة قبلان وعدد من وجهاء البلدة وأعيانها وممثلي الأجهزة الأمنية ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية المجاورة وجمهور غفير من مواطني تلفيت وأسرة مدرسة بنات تلفيت الثانوية ، وأقيم هذا الاحتفال بالتزامن مع احتفالات مشابهة في كافة مديريات الوطن .

وأستهل الحفل بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وآيات عطرة من القرآن الكريم ، ولوّح المشاركون بالكوفية معبرين عن اعتزازهم بهذا الرمز الوطني المتأصل فيهم .

ورحّب ممثل فعاليات تلفيت محمود أبو عيشة ، وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالي التي تعزز ثقافة المواطنة وترسم  معالم الطريق للأجيال القادمة ، وأضاف أن تلفيت ستبقى حاضنة للنضال والمناضلين.

وألقى  المدير الإداري أحمد جرارعة  كلمة المديرية نيابة عن مدير التربية ، حيث رحّب بالحضور جميعاً معبراً عن فرحته بهذا اليوم الذي يُمثل رمز الشعب الفلسطيني ، حيث تتجذر الكوفية في عقلة وروحه وكيانه الوطني وهي بمثابة الشعار المغروس في الأرض والذي نمى عبر الزمن في احساسية ووجدانه وفكره بشكل كلي، ومضت هذه الكوفية عبر الزمن وهي تشكل مفتاح الأمل في مسيرة الحرية والاستقلال .

وقال أمين سر حركة فتح في نابلس جهاد رمضان أن حياة الفلسطينيين جميعاً تتمحور حول هذه الكوفية فهي شعلة نضالهم، وتُوحد الدم الفلسطيني على أرضه ووطنه فهي ملاصقة لتاريخه ووجوده ومصيره .

وعبّر محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب عن فخره واعتزازه بهذا اليوم ، لما يحمل في طياته من معان كثيرة تثري خياله وحسه وانتمائه وتُعزز من قيمه الوطنية الصادقة ، وتترك هذه الكوفية بشكلها الأبيض والأسود معالم واضحة في رسم الشعار الفلسطيني المتميز في تاريخه ومستقبله .

وتخلل الحفل عدد من الأغاني الوطنية التراثية وعرض مسرحي تعبيري عن الوطن والاحتلال والحق في تقرير المصير ، ثم تم افتتاح معرض صور الشهيد ياسر عرفات ومعرض الكوفية.

 واختتم بكلمة حركة فتح في تلفيت ألقاها حسن فرج وشكرفيها  القائمين على الحفل و الحضور ومديرة المدرسة في قرية تلفيت التي تشكل قلعة للشهداء والصمود .