بينت: طلبت من نتنياهو حقيبة وزارة الجيش رغم أنها مقبرة سياسية.. وهذا رأي كحلون

بينت: طلبت من نتنياهو حقيبة وزارة الجيش رغم أنها مقبرة سياسية.. وهذا رأي كحلون
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينت، أنه الأجدر لتولي منصب وزير الجيش، خلفًا للوزير المستقيل أفيغدور ليبرمان.

وقال بينت، اليوم الخميس: لقد طلبت من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تعييني في منصب رئاسة وزارة الجيش، بعد استقالة أفيغدور ليبرمان، مضيفًا: لقد سألني جميع المستشارين وأصدقائي، ماذا تريد من هذا المنصب؟ وأنه خطر سياسي ومقبرة سياسية لي، مثل جميع أسلافك، لكني كنت مُصرًا على تقديم الطلب، لأني الأحق بالمنصب.

وأضاف: نعم قد يكونوا على حق، لكنهم لا يفهمون أن أمن إسرائيل، بالنسية لي هو الأهم، ومصلحتي السياسية هي مجرد وسيلة، ومصلحة البلاد هي الدافع دائمًا.

وسيلتقي غدًا الجمعة، نتنياهو ببينت، لبحث عدة أمور، من بينها دعوة حزب (البيت اليهودي) الذي يتزعمه بينت، للاستمرار بالحكومة الائتلافية، وعدم الانسحاب منها، على غرار حزب (يسرائيل بيتنيو) الذيي يتزعمه المستقيل ليبرمان.

وكان حزب (البيت اليهودي)، قد طالب نتنياهو" بتسليم حقيبة الجيش لرئيس الحزب نفتالي بينت، وقال عضو الكنيست شولي معلم: إن نتنياهو مطالب بتسليم الجيش لبينت، وذلك بعد قرار ليبرمان الاستقالة من منصبه، والانسحاب من حكومة نتنياهو.

وقالت معلم: "إن الوقت قد حان لإسناد حقيبة الجيش إلى بينت"، محذرة من أنه بدون حقيبة الجيش لن يستمر حزب (البيت اليهودي) كشريك في الحكومة.

بدوره، عارض موشيه كحلون وزير المالية الاسرائيلي، نية تعيين نفتالي بينت، كوزي للدفاع، حيث قال: "لن أوافق على منح حزب البيت اليهودي حقيبة وزارة الدفاع بعد استقالة أفيغدور ليبرمان).

التعليقات