للمرة الثانية خلال أسبوع الاحتلال يهدم النصب التذكاري للشهيد لافي

للمرة الثانية خلال أسبوع الاحتلال يهدم النصب التذكاري للشهيد لافي
رام الله - دنيا الوطن
 شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع,  بهدم النصب التذكاري للشهيد البطل محمد لافي في بلدة ابوديس.

وفي التفاصيل يذكر أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت  العديد من منازل المواطنين المحيطة بمكان النصب التذكاري، واعتلت اسطح المنازل بهدف تأمين عملها ، واختتمت اقتحامها بمداهمة منزل المواطن عبدالله عريبة واعتقال نجله ثائر( 19)عاما واقتادته الى جهة مجهولة.

لحق ذلك اندلاع مواجهات عنيفة في البلدة امتدت حتى ساعات الظهيرة ، جرى على اثرها تعطيل الدراسة بشكل تام في مدارس البلدة، واستهداف حرم جامعة القدس، ومقر بلدية ابوديس،  ومدرسة ذكور ابوديس، واستهداف منازل المواطنين بشكل مباشر من خلال اطلاق القنابل المسيلة للدموع، والرصاص المطاطي على نوافذ المنازل والمركبات المتوقفة بالمكان.

ومع تسلسل الأحداث خرجت مسيرة حاشدة نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جرى خلالها تشييد النصب التذكاري للمرة الثالثة على التوالي في تحدي للاحتلال واجهزته القمعية الجبانة، ووزعت الجبهة الديمقراطية خلال مسيرتها بيانا اوضحت فيه ان الشهداء هم وقود الثورة وشرفها وعزتها، وان مكانتهم مقدسة في قلوب وضمائر ابناء شعبهم.

وأكدت الجبهة الديمقراطية على عهدها بالسير على خطى الشهداء وتصعيد النضال حتى الوصول للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقالت الجبهة الديمقراطية ان الاحتلال وضباطه يثبتون فشلهم في كل اجراء عقابي ينفذونه في البلدة، وذلك يثبت من ردة الفعل النضالية التي يسطرها اشبال وشبان البلدة في تصديهم لاقتحامات الاحتلال.