عاجل

  • الرئاسة الفلسطينية: ندين استخدام الولايات المتحدة الفيتو لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

  • وزير خارجية أيرلندا: أشعر بخيبة الأمل من نتيجة التصويت في مجلس الأمن على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

  • الخارجية الأردنية: الصفدي أبلغ نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح لإيران أو إسرائيل أن تحوله إلى ساحة حرب

  • مجلس الأمن الدولي يخفق في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد فيتو أمريكي

ألاينس فنتشرز تستثمر في إينيفيت لتطوير تقنية بطارية الليثيوم أيون في المركبات الكهربائية

ألاينس فنتشرز تستثمر في إينيفيت لتطوير تقنية بطارية الليثيوم أيون في المركبات الكهربائية
رام الله - دنيا الوطن
باريس، وإيرفاين، كاليفورنيا – (بزنيس واير/"ايتوس واير"): أعلنت اليوم "ألاينس فنتشرز"، وهي الذراع الاستثمارية الاستراتيجية لتحالف "رينو-نيسان-ميتسوبيشي"، أنها استثمرت في الجولة الأخيرة من التمويل في شركة "إينيفيت"، وهي شركة متخصصة في تقنية بطاريات الليثيوم أيون المتطورة تتخذ من إيرفاين في كاليفورنيا مقراً لها. وتمثل هذه الخطوة أحدث استثمار في مجال التكنولوجيا تقوم به "ألاينس فنتشرز"، وقد  أُطلق في وقت سابق من هذا العام لدعم الشركات الناشئة، وتطوير المراحل المبكرة، ودعم رجال الأعمال في طليعة أنظمة الجيل التالي لقطاع السيارات.

وفي سياق تعليقه على الأمر، قال فرانسوا دوسا، نائب الرئيس العالمي لشركة "ألاينس"، قسم المشاريع والابتكار المفتوح: "يسعدنا أن نشارك في جولة التمويل الاخيرة لشركة ‘إينيفيت’. ويتيح هذا الاستثمار الاستراتيجي لنا دعم تطوير تقنية الإلكترود المتطورة الخاصة بشركة ‘إينيفيت’. وسيساعدنا التطوير المستمر في هذا المجال الحرج على تسريع عملية تحويل السيارات لتعمل على الطاقة الكهربائية."

يعكس هذا الاستثمار القدرة التي تتمتع بها "إينيفيت" في تقنية بطاريات الليثيوم أيون المتقدمة القادرة على الشحن فائق السرعة بكثافة طاقة عالية. وتعتبر تقنية "إينيفيت" التي تسمح بشحن المركبات الكهربائية ("إي في") في الوقت نفسه المطلوب لإعادة تزويد السيارات التقليدية بالوقود، التقنية الرائدة في فئتها.

من جانبه، قال روبرت إيه. رانجو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إينيفيت": "يجمعنا هدف مشترك يكمن في تسهيل استخدام المركبات الكهربائية واعتمادها في الأسواق الكبيرة. إننا نتطلع قدماً إلى شراكتنا الاستراتيجية مع تحالف ‘رينو-نيسان-ميتسوبيشي’ الذي يعدّ رائداً عالمياً في مجال المركبات الكهربائية ويفهم احتياجات مستهلكي المركبات الكهبرائية في الأسواق في جميع أنحاء العالم."

وتتميز تقنية "إتش دي إنيرجي" من "إينيفيت" المخصصة للمركبات الكهربائية بقدرة شحن سريع لمدة خمس دقائق مع كثافة طاقة عالية ونطاق قيادة طويل مع التركيز الإضافي على التشغيل في درجات الحرارة المنخفضة خلال الظروف المناخية الباردة، مع ضمان الكلفة المنخفضة وفوائد السلامة. وتعتبر مدة الشحن هذه الأكثر سرعة من بين تقنيات بطاريات الليثيوم أيون المتوفرة حالياً. 

وتقوم "إينيفيت" بمنح التراخيص لتقنية "إتش دي إنيرجي" القائمة على السيليكون لمصنعي البطاريات والمركبات الكهربائية، والموردين في جميع أنحاء العالم لتحقيق حجم الإنتاج بسرعة ودفع اعتماد ميزات الجيل التالي التي تنقل عالم المركبات الكهربائية إلى المستوى التالي.

التعليقات