جمعية الرواد تناقش فيلم صدى الصمت وسط استهجان واسع من قبل المشاركين

جمعية الرواد تناقش فيلم صدى الصمت وسط استهجان واسع من قبل المشاركين
رام الله - دنيا الوطن
عرضت جمعية الرواد فيلم صدى الصمت في قاعة الجمعية بعبسان الكبيرة شرق محافظة خانيونس ، ضمن سلسلة عروض افلام مشروع “يلا نشوف فيلم! ” والذي تنفذه مؤسسة "شاشات سينما المرأة"، بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات في غزة "، ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة"، وبتمويل رئيسي من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين"، وتمويل مساعد من  السويسرية CHF وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين .

حيث تناول فيلم صدى الصمت للمخرجة وفاء نصار مناهضة العنف ضد المرأة وكيفية مواجهة سلبيات المجتمع في التعامل معها بما يدركه العقل ، وتطرق الفيلم لموضوع حساس وموجود في مجتمعنا من تحرش وانتهاك محارم لهذا اصبح لزاما علينا التطرق لمثل هيك قضايا غير مقبوله اجتماعياً واخلاقياً والعمل على ابرازها لتعديل واصلاح المجتمعات والنهوض بها .

واشاد الجمهور  بمستوى الافلام المقدمة على احتوائها لقضايا تحاكي الواقع الفلسطيني المعاش، راجين  أن يكون لها الأثر الواضح والتأثير في سلوك افراد المجتمع على اهمية دور المرأة  في المجتمع المحلي .

كما شكر الحضور مؤسسة شاشات سينما المرأة وجمعية الرواد للشباب الفلسطيني على هذه العروض المفيدة التي تساهم في نشر الوعي الثقافي والمجتمعي لدى ابناء المجتمع .