حركة فتح بطولكرم تحي الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد ياسر عرفات وذكرى اعلان الاستقلال

حركة فتح بطولكرم تحي الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد ياسر عرفات وذكرى اعلان الاستقلال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت  حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – إقليم طولكرم و اللجنة التحضيرية وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته فعالية مركزية لإحياء الذكرى الرابعة  عشر لاستشهاد القائد الرمز  ياسر عرفات " أبو عمار" والذكرى الثلاثين  لإعلان وثيقة  الاستقلال. 

جاء ذلك جامعة فلسطين التقنية " خضوري" وبحضور كل من قائد المنطقة العميد زاهي سعادة، والمؤسسة  الأجهزة الأمنية، و د. نافع عساف القائم بأعمال رئيس جامعة خضوري، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح وأعضاء الإقليم، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل وممثلي الفصائل، وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم د. سلامه سالم، وممثلي الجامعات والكليات ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، وحركة الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وفعاليات المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على مكانة الشهيد المؤسس ياسر عرفات والذي شكل فارقاً مميزاً في تاريخ القضية الفلسطينية، باعتباره كنزاً يستلهم شعبنا من مسيرته النضالية والثورية  الطريق  نحو الحرية والاستقلال، مترحماً على روح الشهيد "أبو عمار" وجميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم ودماءهم لأجل إنهاء الاحتلال والوصول إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وأضاف المحافظ أبو بكر بأن الشهيد أبا عمار ورفاقه  مثلوا  جيلاً كاملاً، ودرسوا حالة شعبنا الفلسطيني، وقرأوا التاريخ وتمعنوا فيه جيداً، منذ وعد بلفور إلى سنة 1948، ومروا على كل الشهداء والثورات واحترموها وأخذوا منها التجربة، وكانوا الأوفياء، واتجهوا نحو الوحدة، موحدين (40) فصيلاً  في تلك الفترة، معتمدين العلم الفلسطيني راية موحدة لشعبنا، مشيراً إلى أن البعض لم يتوحد معهم في إطار حركة فتح، لكن كان الاتفاق على الالتقاء في ساحة المعركة، موضحاً أن إنشاء منظمة التحرير الفلسطينية كان الملاذ لوحدة شعبنا  كله في كافة أماكن تواجده، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، حيث دفعنا فاتورة كبيرة للحفاظ عليها وعلى وحدانية تمثيلها.

وشدد المحافظ أبو بكر على الوحدة الوطنية كخيار إستراتيجي، مستنكراً محاولات البعض لاختزال القضية الفلسطينية في غزة، مؤكداً على أن قطاع غزة في قلب شعبنا الفلسطيني ، مشدداً على وجود بعض الأجندات الحالية الخارجة عن الثوابت الوطنية، مشيراً إلى الشهيد أبا عمار جعل من الانتفاضة الأولى نموذجاً عظيماً في تاريخ شعبنا، وما زالت نتائج هذه الانتفاضة حاضرة  والتي شارك بها الكل الفلسطيني، والتي راعت كل مكونات الشعب الفلسطيني، وعادت في القدس وغزة وتعود في أماكن أخرى بنماذج راقية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.  

وعبر المحافظ أبو بكر عن شكره وتقديره لحركة فتح  واللجنة التحضيرية على تنظيم هذه الفعالية والإعداد الجيد لها، انطلاقا من التقدير الكبير لمكانة الشهيد ياسر عرفات " أبو عمار"، واحتفالا بالذكرى الثلاثين لإعلان وثيقة الاستقلال، منوهاً إلى محافظة طولكرم ومؤسساتها وفعالياتها عودتنا على إحياء جميع المناسبات الوطنية   

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة د. نافع عساف على بقاء ذكرى ياسر عرفات ومسيرته النضالية وتضحياته في سبيل وطنه وقضيته، حاضرة في قلوب الفلسطينيين جميعاً، والتزامهم بالثوابت الوطنية التي حافظ عليها الشهيد  الراحل، وتعاليمه الوطنية والسير على خطاه في ظل القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس وصولاً إلى قيام دولتنا المستقلة.  

وأشار د. عساف إلى دور جامعة خضوري في بناء جيل من الشباب الواعد والوطني المنتمي لأرضه ووطنه، ومقاومة سياسة التجهيل الصهيونية، من خلال توفير تعليم ميسر لأبناء الشعب الفلسطيني كافة، وتكريسها نهج التعليم المقاوم .

وتطرق أمين سر حركة فتح إقليم طولكرم حمدان إسعيفان إلى دور الثورة الفلسطينية بقيادة الشهيد ياسر عرفات في قيام الثورات التحريرية في مختلف البلدان العربية، واحتضان معسكرات الثورة الفلسطينية للمقاتلين العرب، مقدماً للعالم أنموذجاً في النضال والتضحيات في سبيل وطنه وقضيته، مؤكداً على أن مدرسة ياسر عرفات ما زالت حاضرة وباقية.

وتحدث منسق فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم صائل خليل عن افتقاد الشارع الفلسطيني لرئيسه الراحل، وقيادته، في ظل حالة الانقسام الداخلي، والمؤامرات الخارجية بقيادة أمريكية وتواطئ عربي، منوهاً أن الحل يكمن في إتباع خطى وسياسة الياسر التي اتبعها منذ بدايات  العمل الوطني والتي توجت في إعلانه الاستقلال، في ظل الوحدة الوطنية التي تجمع الفلسطينيين، ومؤكداً على التزام قوى العمل الفصائلي بتعاليم الشهيد ياسر عرفات وتمسكها بالثوابت الوطنية.  

وتخلل الحفل فيلماً صور محطات مهمة في حياة الرئيس ياسر عرفات، وعدداً من الفقرات الفنية والأغاني الثورية