الوزير غنيم يفتتح مشروع النظام المائي لمنطقة بني زيد الغربية

الوزير غنيم يفتتح مشروع النظام المائي لمنطقة بني زيد الغربية
رام الله - دنيا الوطن
 افتتح رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، عددا من المشاريع التطويرية في منطة بني زيد الغربية في محافظة رام الله والبيرة.ومن ضمن المشاريع إنشاء محطة ضخ وخط ناقل لخزان بني زيد المرحله الأولى والذي يهدف إلى تحسين كمية المياه الصالحة للشرب وتحسين عملية توزيعها بين المواطنين، ليخدم حوالي 14 الف نسمة في نطاق المنطقة خلال بناء محطة ضخ وخطوط ناقلة بأقطار مختلفة 6" و 8" في منطقة بني زيد الغربية بطول اجمالي 480.

وافتتح مشروع إنشاء خطوط ناقلة في بلدية بني زيد الغربيه، المرحلة الثانية ويهدف إلى خفض نسبة الفاقد البالغةً ٤٨% وبالتالي زيادة كمية المياه ويساهم في تحسين عملية توزيع المياه بين المواطنين في المنطقة من خلال إنشاء خط ناقل قطر 6 وخطوط توزيع بأقطار مختلقة 3" و 2" ، ومن ثم قام م. غنيم بافتتاح مشروع المرحلة الثالثة لمشروع بني زيد تأهيل شبكة مياه كفرعين الهادف الى تحسين كمية المياه وتقليل نسبة الفاقد في الشبكة ليخدم أكثر من 2000 نسمة في نطاق منطقة كفرعين، من خلال إنشاء شبكة مياه تحوي خطوط توزيع بأقطار 2" و 3" و بناء مناهل بطول اجمالي 3,900م ليساهم المشروع في زيادة كمية المياه الصالحة للشرب في كفرعين وتقليل نسبة الفاقد في الشبكة وزيادة نسبة التغطية في القرية، ويأتي تنفيذ المشروع بمراحله الثلاث بتمويل من موازنة سلطة المياه والتي بلغت اكثر من ٣.٥ مليون شيقل.

وجاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير غنيم رافقه فيها مائي محافظ محافظة رام الله حمدان البرغوثي ورئيس بلدية بيت ريما يزن الريماوي.

واكد غنيم خلال كلمة له في الافتتاح على ان افتتاح مشاريع المياه اليوم يأتي في الوقت الذي يواجه فيه قطاع غزة المزيد من العدوان من قبل الجانب الاسرائيلي والتي تستهدف كافة مناحي الحياة، ولكن وعلى الرغم من كافة الظروف الا اننا سنبقى نعمل من اجل تطوير البنية التحتية وانجاز المزيد من المشاريع التي تهدف الى اعادة الحياة الى غزة.

وتابع رئيس سلطة المياه ان الحكومة الفلسطينية تولي قطاع المياه أهمية كبرى وتوفر الدعم من خلال دعم الموازنة التطويرية لسلطة المياه من اجل إيصال خدمة المياه لكافة التجمعات ودعم صمود المواطنين الذي يتطلب توفر الخدمات الاساسية واولها المياه.

واختتم الوزير غنيم ان منطقة بني زيد ستبقى منطقة تطويرية وان سلطة المياه ستعمل على استكمال العمل لضمان وصول المياه الى كل بيت في المنطقة

الى ذلك عبر رئيس بلدية بني زيد يزن الريماوي عن تقديره لجهود سلطة المياه للاستجابة لاحتياجات منطقة بني زيد وتنفيذ هذا المشروع الذي ساهم بتحسين كميات المياه في المنطقة بعد ان كانت تعاني من شُح فيها لاسيما خلال فصل الصيف.