كيف تحترف تذوق القهوة بطريقة بسيطة؟

كيف تحترف تذوق القهوة بطريقة بسيطة؟
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
القهوة ليست مشروبًا عاديًا تُشرب صباحًا أو خلال اليوم، بل إنها فنّ وذوق واختبار لحاسة التذوق، والبعض لديه الخبرة الكافية للتمييز بين القهوة الجيدة وغيرها، والبعض الآخر يفتقدها.

وللوصول إلى الخبرة الكافية لتذوق القهوة بشكل احترافي، هناك أمور تحدث عنها لصحيفة"مصراوي" حسين أحمد، المتذوق الدولي للقهوة، والمدير التنفيذي وشريك مؤسس لشركة "صائدي القهوة" Mocha Hunters INC.

يقول "حسين"، يمني الجنسية، إن الشخص العادي يمكنه أن يصبح متذوقًا محترفا للقهوة، وذلك بالتدريب المتواصل وتذوقه أنواعا كثيرة من البُنّ من مناطق مختلفة.

وأضاف "حسين": "يمكنك أن تتوجه إلى أحد المحال الكبرى لبيع البُنّ، وشراء بُنّ إثيوبي أو يمني، واطلب أن يطحنوه خشنا، ويستحسن شرب البُنّ أن سادة، دون أي إضافات وأفضل طريقة لتحضير القهوة هي "التقطير"، وهي ترشيح البُنّ بوضعه في فلتر مما يؤدي إلى استخلاص النكهة".

وتابع: "احرص على شرب البُنّ بشكل مستمر بعدد مرات معينة أسبوعيًا، وحاول أن تبحث عن أشخاص من محبي البُنّ، وشاركهم، وحاول أن تتذوق وتُميز بين الأنواع المختلفة، ومع الوقت ستجد أنك أصبحت قادرًا على التمييز بين الأنواع بسهولة".

وللوصول للاحتراف العالي، ابحث في المجموعات المهتمة بالقهوة عبر الإنترنت و"فيسبوك"، وابدأ في خوض دورات وأنشطة للتذوق في مصر.

وبالإمكان الالتحاق بدورة تدريبية عالية المستوى، وذلك من خلال الالتحاق بدورة التذوق الدولية وإذا اجتاز الاختبار يحصل على شهادة دوليه بهذا المجال تسمي Coffee Q Grader، تصدر من مؤسسة Coffee Quality Institute .







التعليقات