كلية طلال أبوغزاله وجامعة كوينز البريطانية تتفقان على البرامج المشتركة

كلية طلال أبوغزاله وجامعة كوينز البريطانية تتفقان على البرامج المشتركة
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار ممثلة بعميدها الدكتورة منتهى بني هاني، وفداً من جامعة كوينز البريطانية ممثلاً بعميد كلية الدراسات العليا البروفيسور مارغاريت توبينغ.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا لسلسة من الزيارات بين الجامعتين خلال العام الجاري لبحث سبل التعاون وتوطيد العلاقات.

وخلال هذا الاجتماع اتفق الجانبان على تنفيذ مجموعة من البرامج أهمها مشروع تحدي الابتكار الاجتماعي  Social Innovation Challenge”" والذي سيكون عبارة عن مشاريع مشتركة بين طلاب الجامعتين، حيث تسهم هذه المشاريع في استخدام أساليب ابتكارية حديثة تهدف للبحث عن مشاكل ومعوقات تؤثر على مسار تطور المجتمع وطرح حلول ابتكارية لحلها.

وتهدف هذه المشاريع الى تعريف الطلبة بمنهجيات التفكير التصميمي " “Design thinking وبتعلم تخطيط الأعمال "Business planning" و العرض للاستثمار "Pitch for Investment" وبالتالي تحقق استفادتهم من هذه التجربة القدرة على البدء بأي مشروع ريادي يرغبون بتنفيذه في المستقبل.

ومن المتوقع أن ينتج عن هذه المشاريع شركات ناشئة تبتكر خدمات أو سلع، وتوصيات لأصحاب القرار تفيد المجتمع ـوتسهم في تحسين الأداء.

يشار الى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار- هي كلية جامعية متخصصة في الأعمال وتقنية المعلومات وتركز على توفير البيئة المناسبة لخلق الإبداع والابتكار والريادة، من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلاب لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق.


التعليقات