جنين: "القدس المفتوحة" تحيي الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار

جنين: "القدس المفتوحة" تحيي الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار
رام الله - دنيا الوطن
نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في فرع جنين، يوم الأربعاء 14-11-2018م، حفل إحياء الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار، وحفل استقبال الطلبة الجدد، وذكرى الاستقلال.

جاء ذلك خلال مهرجان خطابي أقيم في ساحة الجامعة بحضور عطوفة محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، وعضو اللجنة المركزية د. ناصر القدوة - رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، وقائد منطقة جنين العميد ناصر عمر، ومدير فرع الجامعة في جنين د. عماد نزال، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ومساعد مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام أ. عوض مسحل، ورئيس مجلس الطلبة القطري أ . زياد الواوي، ومديري الأجهزة الأمنية والمدنية، وحشد كبير من المجتمع المحلي وطلبة الجامعة.

وقال  أ. د. يونس عمرو: "إن رسالتنا من هذه الفعالية هي التأكيد على أن الانقسام هو أداة هدم لمشروعنا الوطني وإنهاء أحلام شعبنا في إقامة دولته"، منوهاً بمهندس الثورة ومهندس بناء القانون والمؤسسات الشهيد أبو عمار الذي دفع حياته ثمناً في طريق الاستقلال، ثم دعا أبناء شعبنا كافة إلى الالتفاف حول قيادتنا الشرعية.

واستذكر أ. د. عمرو نضال الشهيد أبو عمار وكفاحه المتواصل في سبيل قضية شعبه لنيل الحرية والاستقلال، مؤكداً أن هذه الذكرى تمثل مناسبة لاستخلاص دروس في التضحية والفداء، ونستلهم منها سيرة القائد الشهيد الذي أسس هذه الجامعة للوطن، مشدداً على ضرورة السير على خطى القائد الخالد واستلهام الهامات لبناء المستقبل وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار أ. د. عمرو  إلى أن "أبو عمار" ما زال حاضراً فينا جميعاً من خلال هؤلاء الشباب والشابات الذين يحرصون على إحياء ذكرى استشهاده في كل عام لتجديد الوفاء له وللوطن. وأضاف: "ما يواسينا نحن الفلسطينيين اليوم هو صلابة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الذي يثبت كل يوم أنه خير خلف لخير سلف".

ونقل  محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، مندداً بالهجمة الشرسة التي يتعرض لها من سلطات الاحتلال ونعته بـ "الإرهابي السياسي"، مبيناً أن ممارسة الضغوطات على السيد الرئيس تهدف إلى تمرير "صفقة العصر" المشؤومة. 

وشدد على أن  قيادتنا الفلسطينية لن ترضخ لهذه الضغوطات، وأننا "سنبقى متمسكين بإرث الشهيد الراحل (أبو عمار) الذي نحيي ذكرى استشهاده اليوم"، مضيفاً: "سنواصل الكفاح الوطني من أجل تحقيق الأهداف التي ناضل واستشهد من أجلها".

ثم تابع: "اليوم يحمل الرئيس محمود عباس، خليفة أبو عمار، هذه الراية، ويصر على الوحدة الوطنية، ولن يرضخ شعبنا للضغوطات والمؤامرات التي تمارس ضده، وسنتصدى لها بإرادتنا ووحدتنا الوطنية"، مؤكداً موقف القيادة المتمسك بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ورفضها لأية مشاريع تصفوية أو إقامة دولة انفصال في غزة أو دولة دونها.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، ناصر القدوة، أن شعبنا مستمر في النضال على خطى درب الشهيد الراحل الخالد والساكن في قلوبنا وقلوب أحرار العالم كافة، وتوجه بالشكر لحركة الشبيبة الطلابية على إقامة هذا المهرجان.

من جهة أخرى، اجتمع أ. د. عمرو بطلبة الشبيبة الطلابية، وأشاد بدور مجالس الطلبة ورؤسائها، وبدورهم للتصدي للأزمات التي تواجه الجامعة، مؤكداً دورهم الكبير في نهضة الجامعة. وقدم شكره لجميع القائمين على هذا الاحتفال المهيب.