الاسراء تنظم امسية شعرية بمناسبة الاستقلال واستشهاد عرفات في اريحا

الاسراء تنظم امسية شعرية بمناسبة الاستقلال واستشهاد عرفات في اريحا
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية الاسراء الخيرية مساء امس الاربعاء امسية شعرية بمناسبة اعلان استقلال  دولة فلسطين وتزامناً مع ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات  "ابو عمار" بحضور ممثل عن محافظ اريحا ومدير مكتب الثقافة في المحافظة عبد الحميد عاصي , د. سمير الاحمد عضو هيئة القانون والنظام ,رئيس الجمعية الاسراء شاكر جلايطة واعضاء الهيئة الادارية ، مدير هيئة التوجيه السياسي خليل عبده والشاعران ماجد الدجاني وابراهيم نجوم,  وعدد من مثلي الهيئات الرسمية والشعبية في محافظة اريحا ولفيف من المثقفين والمدعوين.

وبدأ الاحتفال بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الذين قضوا دفاع عن ارض فلسطين , وقال رئيس الجمعية جلايطة ان  ارتباط ذكرى استشهاد القائد الشهيد ابو عمار, وإعلان استقلال دولة فلسطين يحمل معاني رمزية ووطنية  ودلالات حقيقية  متلاصقة , لا تنفصل عن بعضها البعض, في هذا الوطن المعمد بالدم والتضحيات ، مضيفاً اننا  دوما نعاهد  ابناء شعبنا على مواصلة طريق الشهيد ابو عمار وطريق الشهداء, وطريق الحرية ,التي هي طريق الوفاء ونقل الامانة لبقية الاجيال حتى تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف  " وقدم الشاعران الدجاني  ونجوم  قصائده متميزة  بهذه المناسبة.

وتخلل الاحتفال مشاركة  فرقة دبكة نبض الحرية بفقرة فنية، وتأتي هذه الفعالية ضمن الانشطة الثقافية   التي تنفذها الجمعية في كافة  المناسبات الوطنية والمجتمعية .