عكس الشائع.. 8 طرق "غريبة" لفقدان الوزن دون رياضة أو تنظيم أكل

عكس الشائع.. 8 طرق "غريبة" لفقدان الوزن دون رياضة أو تنظيم أكل
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، يدخل الفرد في حالة من الخوف والاكتئاب والتوتر، وتخيله أنه سيمتنع نهائي على جميع الأطعمة المفضلة لديه، ومن الصعب الوصول إلى الجسم المثالي دون ممارسة التمارين الرياضية، وإتباع نظام غذائي متميز، ولكن ماذا عن إنقاص وزنك دون القيام بتلك المهام الصعبة؟

يمكنك خسارة الوزن دون الحاجة إلى إتباع نظام غذائي معين فقط، قم باتباع تلك النصائح، بحسب ما جاء في صحيفة "الإنديبنديت" البريطانية، في الصفحات التالية:

1- تناول الطعام في أطباق حمراء:


قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء، لكن كشفت دراسة أن الناس يتناولون كمية أقل من الطعام من أطباق باللون الأحمر أو الأزرق، إذ أن اللون مرتبط بالمحظورات وهو إشارة للتوقف، لذلك يأكل الناس بشكل غريزي أقل.

كانت هناك تجربة، حيث أعطيت المشاركين ملفات تعريف الارتباط على لوحات حمراء وبيضاء وزرقاء، أولئك الذين حصلوا على طبق أحمر أكلوا أقل بكثير من المشاركين الآخرين.


2- تناول العصائر في كوب طويل:


إذا كنت تشرب العصائر في أكواب طويلة، فستشرب أقل بنسبة 25-30٪ تقريبًا، يوضح العالم الأمريكي بريان وانسينك ذلك على أنه وهم بصري يخدع المخ.

3- عدم وضع الطعام غير الصحي في متناول يدك: 


وأظهرت الأبحاث أنه إذا احتفظ الناس بالأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وضعها باستمرار أمام أعينهم، فمن المرجح فقد الوزن أكثر من أولئك الذين يخفون الأطعمة غير الصحية عن أنفسهم ويمنعون الثمار بدلًا من ذلك.

ومشاهدة الأطعمة اللذيذة (غير الصحية) تزيد من الشعور بالجوع والرغبة في التناول باستمرار ما يجعلك تأكل أكثر، لذلك تأكد من أنك لا ترى سوى الأطعمة الصحية في المنزل، أو عند تسوقك من المتجر حاول الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كثير من السعرات الحرارية.

4- تناول المزيد من البروتين:


عند تناول أطعمة غنية بالبروتين، فإنك تقتل جوعك بشكل أسرع، وأظهرت الأبحاث أن زيادة 15٪ من البروتين في النظام الغذائي اليومي ساعدت المشاركين على تناول 440 سعرات حرارية أقل، وبسبب هذا، تمكنوا من فقدان 10 أرطال من الوزن الزائد في المتوسط في 12 أسبوعًا دون تقييد أي أطعمة.

الأطعمة التي تحتوي على معظم البروتين هي: اللحوم (الدجاج واللحوم الحمراء) والأسماك والبيض والجبن والفاصوليا.

5- أضف الثلج إلى مشروباتك:


الطعام البارد يساعد على فقدان الوزن، إذ أن عملية تنظيم الحرارة داخل الجسم تحرق السعرات الحرارية، وكلما زادت حاجة الجسم إلى التسخين، كلما زاد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، فقط أضف بعض الثلج إلى مشروباتك (القهوة، الشاي، العصير، الكوكتيل) فالطعام البارد أيضًا يساعد على فقدان الوزن.

6- النوم أكثر

أظهر البحث الذي نشرته مجلة نيتشر كوميونيكيشنز عام 2013 أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات في اليوم، ويأكلون الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية في أغلب الأحيان ويكتسبون وزنًا أكبر من الأشخاص الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم، لذا حاول النوم لمدة 7-8 ساعات على الأقل في الليلة.


7- شراء ملابس بحجم أصغر.


اشترِ فستانًا جديدًا أو بنطلون جديدًا من الجينز أصغر حجمًا وتعليقه في مكان ما في منزلك، حيث يمكنك رؤية قطعة الملابس هذه، بهذه الطريقة سيكون لديك دائمًا تذكير أمامك بالهدف الذي تريد تحقيقه.


8- فقدان الوزن مع شخص ما


اتحد أحد من أصدقائك أو انضم إلى مجموعة من الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم أيضًا، هذا سيجعل العملية أكثر جدوى، إذ أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين تعاونوا مع أشخاص آخرين كانوا يحاولون إنقاص وزنه بلغوا هدفهم بنسبة 20٪ أكثر.


التعليقات