انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي للريادة 2018 في فلسطين

انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي للريادة 2018 في فلسطين
انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي للريادة 2018 في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
تم أمس – الثلاثاء- افتتاح فعاليات الأسبوع العالمي للريادة للمرة السادسة على التوالي تحت رعاية و حضور معالي وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور علام موسى في فندق الجراند بارك رام الله، بتنظيم شركو نمو للحلول التطويرية.

 بدأ الحفل بكلمة من السيد صلاح العملة مدير شركة نمو للحلول التطويرية، و الذي أضاف إن أسبوع الريادة يعنى بشكل رئيس في إدارة المشاريع الصغيرة وتطوير أسسها ومفاهيمها الإدارية، وتوفير متطلبات ومقومات لنجاحها. وقال إن أحد أهداف الأسبوع الرئيسية، تتمثل في تحويل الأفكار إلى واقع، تسهم في تعزيز استخدام التكنولوجيا، وتسهم في خلق فرص عمل غير تقليدية.

 وتلي السيد صلاح كلمات من كل من  السيد جمال الحوراني، و السيد جمال حداد، و السيد ابراهيم المناع، و السيدة ايرين كيلي، و سعادة السفيرة البولندية الكساندرا بوكوفسكا، و أخيرا معالي وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور علام موسى. وخلال كلمته الافتتاحية، قال د. علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن ريادة الشباب باتت مناسبة هامة لشحذ الهمم واطلاق هذه الطاقات الخلاقة والتي تساهم في حل مشاكل البطالة بشكل أساسي، كما أن الاهتمام بالأفكار الريادية بحد ذاته فرصة حقيقية لدعم الشباب في اطلاق شركاتهم الناشئة التي تحول أفكارهم المميزة إلى مشاريع واقعية، وهذا يساهم حتماً في دفع عجلة الاقتصاد الوطني والمساهمة في التنمية لشاملة.

 و تم تكريم رعاة أسبوع الريادة العالمي - فلسطين، خلال حفل اطلاق فعالياته, .تبع الافتتاح الرسمي لأسبوع العالمي للريادة فعالية سيد ستارز العالمية، و التي شملت مسابقة لسبع شركات ناشئة ليعرضوا أفكار شركاتهم أمام لجنة ضمت كل من نائل رمضان رئيس قسم التكنولوجيا في شركة سوشال دايس، جمال حداد مدير عام شركة فلسطين للتنمين – صندوق الاستثمار، جمال حوراني المدير الاقليمي للبنك العربي، ابراهيم المناع مدير عام الأسواق الناشئة في شركة كريم، و ايرين كيلي مديرة الهندسة لشركة هيتاشي.

 ونهاية تم اختيار فريق “Inggez”  كالفائز الأول من مسابقة سيد ستارز و الحصول على فرصة تطوير مشروعهم الناشئ و السفر الى سويسرا والتعرف على مستثمرين عالميين والفوز باسثمار 1 مليون دولار و تمثيل فلسطين عالميا في مؤتمر سيد ستارز العالمية.

 يذكر أن الفعاليات لهذا العام تعقد برعاية كريمة من كل من البنك العربي، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، وشركة المشروبات الوطنية/كوكاكولا، وشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"،  و شركة كريم، وبرعاية إعلامية من موقع الاقتصادي  وشبكة راية الإذاعية، ودعم إيفينتس دوت بي إس، uMake، و Polish Aid وبتنظيم شركة نمو للحلول التطويرية.