جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة تختتم دورة تدريبية لمقدمي الخدمات الصحية‏

جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة تختتم دورة تدريبية لمقدمي الخدمات الصحية‏
جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة تختتم دورة تدريبية لمقدمي الخدمات الصحية‏
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة دورة تدريبية خاصة بمقدمي الخدمات الصحية تحت عنوان: "حزمة الحد الأدنى من خدمات الصحة الإنجابية في أثناء الأزمات ( MISP ) " ضمن مشروع الاستجابة للعنف المبنى على النوع الاجتماعي في المجتمعات الأكثر هشاشة والمتأثرة من الوضع الانساني وذلك بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ، بهدف تعزيز جودة خدمات الصحة الإنجابية، كنوع من الجاهزية للطوارئ كون غزة منطقة أزمة مزمنة، وذلك يوم الاثنين 13/11/2018 الساعة الثانية ظهرا.

 وتقدم الأستاذ حاتم ابو القرايا مدير عام جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة  بالشكر لمندوبي  صندوق الأمم المتحدة للسكان ، على دعمهم المتواصل لتطوير و بناء قدرات مقدمي الخدمات الصحية والعاملين في مجال إدارة الحالات من الفرق النفسية والاجتماعية ليتمكنوا من العمل على أهداف (MISP) في وقت الأزمات، كما شكر المشاركين في التدريب .

 وأكدت الأستاذة مريم شقورة مديرة مركز صحة المرأة جباليا التابع للجمعية على أهمية التركيز على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية ومنع العنف الجنسي، واهمية التنسيق بين الوكالات والوزارات والمؤسسات كل حسب اهدافه ونطاق تدخله.

كما شكرت الأستاذة أميرة مهنا  ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان الحضور على الالتزام والرغبة في الاستفادة من التدريبات في مجالات الصحة الجنسية والانجابية ومناهضة العنف المبنى على النوع الاجتماعي والسياسات السكانية.

في نفس السياق شكرت اماني ابو القمبز ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان الراعي للتدريبات الجميع .

وفي الختام تم توزيع الشهادات على  المشاركين في الدورة التدريبية التي استمرت لمدة ثلاثة ايام في اللايت هاوس بمدينة غزة .