70 انتهاكًا للمستوطنين في الضفة الغربية خلال أكتوبر الماضي

70 انتهاكًا للمستوطنين في الضفة الغربية خلال أكتوبر الماضي
رام الله - دنيا الوطن
أكد تقرير صدر في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2018، أن ما يزيد عن 70 انتهاكاً نفذتها قطعان المستوطنين في الضفة الغربية والقدس.

وأوضح التقرير، أن المستوطنين نفذوا 26 اعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، و5 اعتداءات على المؤسسات التعليمية، من بينها: اقتحام المسجد الأقصى، وإقامة طقوس يهودية فيه، ومداهمة مسجد في بلدة عقربا بمحافظة نابلس، والاعتداء على الرهبان في كنيسة القيامة.

كما شهد ذلك الشهر قيام المستوطنين بـ 70 حالة اعتداء وهجوم على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، تمثلت بدهس مواطنين، ورشق حجارة على سياراتهم ومنازلهم، واقتحام بلداتٍ وقرى، واعتداء جسدي على مواطنين، وممتلكاتهم ومزروعاتهم.

ومن أبرز الأحداث التي شهدها تشرين الأول/ أكتوبر: رشق مجموعة من المستوطنين الحجارة باتجاه سيارات المواطنين في محيط حاجز مفترق زعترة، مما أدى إلى استشهاد المواطنة عائشة الرابي (47 عامًا)، من بلدة بديا بمحافظة سلفيت، وذلك جراء إصابتها بحجر في الرأس.

كما تم رصد سرقة مجموعة من المستوطنين محصول الزيتون من بعض الأراضي التابعة لقرية بورين بمحافظة نابلس، وذلك بعد أن تم قطفه وتعبئته في الأكياس الخاصة.

كما هاجمت أواخر تشرين الأول/ أكتوبر مجموعة من المستوطنين أحد المواطنين الفلسطينيين، واعتدت عليه بالضرب، وذلك قرب المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

التعليقات