هيئة شؤون المنظمات الأهلية تواصل ورشات العمل لتطوير دليل الاجراءات الموحد

هيئة شؤون المنظمات الأهلية تواصل ورشات العمل لتطوير دليل الاجراءات الموحد
رام الله - دنيا الوطن
 تواصل هيئة شؤون المنظمات الأهلية سلسلة ورشاتها لتطوير دليل إجراءات عمل موحد يربط بين وزارات الاختصاص المسؤولة عن متابعة عمل المؤسسات الأهلية، ووزارة الداخلية وديوان الرقابة المالية والإدارية.

وفي هذا الاطار عقدت الهيئة ورشة العمل الرابعة في فندق الميرادور بمدينة رام الله، شارك فيها أعضاء المجلس التنسيقي ممثلي الوزارات الآتية: وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الصحة، وزارة الثقافة، وزارة العدل، وزارة شؤون المرأة ووزارة الزراعة ووزارة الداخلية

وأدارت الورشة دالية عبيد، مديرة دائرة التعاون في الادارة العامة للتنسيق والتعاون بالهيئة، وفق منهجية متفق عليها مع أعضاء المجلس التنسيقي، والتي تتبنى مبادئ هندسة الإجراءات وذلك بهدف الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارات المسؤولة عن متابعة وتنظيم قطاع العمل الأهلي في فلسطين وتوحيد المفاهيم والإجراءات.

وأكدت عبيد على أن هيئة شؤون المنظمات الأهلية ممثلة برئيسها الوزير سلطان أبو العينين وبكافة اداراتها وبرامجها، عازمة على المضي قدما في تنفيذ خطتها الإستراتيجية وبرامجها التي تهدف الى تمكين وزارات الاختصاص ولإزاحة العقبات أمامها.

ومن جانبهم أوصى أعضاء الفريق بضرورة استكمال العمل على دليل الإجراءات، لما له من أهمية في توفير بيئة إجرائية سليمة تفعّل دور وزارات الاختصاص وتعزز التكاملية في الأدوار بينها وبين وزارة الداخلية وديوان الرقابة المالية والإدارية.