ذكور السموع الأساسية تحي ذكرى أبو عمار والاستقلال

ذكور السموع الأساسية تحي ذكرى أبو عمار والاستقلال
ذكور السموع الأساسية تحي ذكرى أبو عمار والاستقلال
رام الله - دنيا الوطن
في مهرجان مهيب وبحضور رسمي وشعبي كبيرين أحيت  مدرسة ذكور السموع الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم العالي جنوب الخليل، الذكرى "14" لاستشهاد القائد ياسرعرفات "أبو عمار" ، وذكرى الاستقلال ، وذكرى معركة السموع ،ويوم الكوفية وذلك على أرض ساحة المدرسة .

وبدأت الفعاليات بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، لتنطلق بعدها فرقة الكشافة بعرض كشفي على أنغام السلام الوطني الفلسطيني وسط تفاعل من الطلاب والحضور ، وحجرة ذهبية من عريف الحفل الأستاذ رأفت الفقيات الذي أبدع في تقديم وإخراج فقرات المهرجان.

وفي كلمته أمام الحضور, رحب مدير المدرسة الأستاذ القدير أيمن الزعارير "أبو ثائر" بالحضور ، وأعرب عن فخره بهذا المهرجان الذي يمثل الوفاء لذكرى قائد رمز عرفت مواقفه البطولية وكوفيته في كافة المحافل الدولية ليتميز الشعب أينما كان بعدالة قضيته وشموخه فيالعالم.

ولفت الزعارير إلى أنه وللعام الرابع عشر على التوالي ما زال الشعب يستذكر مناقب الشهيد أبو عمار رمز العزة والكرامة لما لها من دلائل مقترنة بالنصروالتحرير وستبقى ذكراه حاضرة في قلوبنا وعقولنا حتى الممات .

 وألقى الأستاذ طه عجوة كلمة تربية جنوب الخليل أكد فيها على حرص مديرية التربية والتعليم العالي جنوب الخليل في كافة فعالياتها على غرس القيم الوطنية ومبادئ التمسك بالثوابت الفلسطينية حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتطرق عجوة الى المسيرة النضالية للشهيد أبو عمار مؤكداً على أنه ركن أساسي من أركان النضال ضد الاحتلال وحصولنا على حقوقنا الشرعية مهيباً بالجميع السير على هذا النهج الخالد الذي أرسى دعائمه الشهيد الرمز ، كما ونوه عجوة أن اليوم يصادف ذكرى معركة السموع وتطرق للدورالبطولي للأبطال الذين خاضوا على أرض السموع معركة حامية الوطيس وكبدوا الاحتلالالكثير من الخسائر.

وأثنى عجوة على جهود الهيئتين الإدارية والتدريسية في مدرسة ذكور السموع الأساسية لإنجاح هذا الحفل وشركاء مديرية التربية والتعليم العالي في جنوب الخليل على حرصهم للمشاركة في هذه الفعالية الوطنية الغالية على قلوبنا جميعا.

 وكان لمجلس أولياء الأمور كلمة ألقاها المربي الفاضل شفيق أبو حماد ، الذي شكر بدوره كل القائمين على هذا المهرجان

وغرد بكلمات وعبارات مؤثرة عن الياسر الكاسر وعنوطنا الحبيب فلسطين والأبطال الذين ضحوا بكل ما لديهم من أجل رفع اسم وعلم دولتناعاليا.

كما وعبر القدير صالح الزعارير"أبو ثروت" من مجلس الآباء الموحد عن سعادته بهذا المرجان الذي ينم عنروج وطنية تجلت في إحياء مناسبات عزيزة وخالدة في قلوبنا   .

وقدم مجموعة من الطلبة عدداً منالكلمات والقصائد الشعرية والخواطر الأدبية التي تحدثت عن الوفاء للقائد ياسر عرفات والاعتزاز ببطولات هذا الشعب والشهداء الأبرار وبإشراف مميز من المرشد التربويرائد الحلاق.

وفي ذات السياق تعمل اللجنة الثقافية في المدرسة بإصدار مجلة تحمل اسم "أبو عمار قائد الثوار"، كما ستوزع اللجنة الثقافية كذلك مسابقة ثقافية على الطلبة خاصة بحياة القائد أبو عمار