تربية قلقيلية تحتفي بيوم الكوفية في مدارسها وتفتتح جدارية الاستقلال في رأس عطية

تربية قلقيلية تحتفي بيوم الكوفية في مدارسها وتفتتح جدارية الاستقلال في رأس عطية
رام الله - دنيا الوطن
  اتشح الاف الطلبة في محافظة قلقيلية بالكوفية الفلسطينية، وذلك في يومها الوطني وبمناسبة ذكرى اعلان الاستقلال وذلك في كافة مدارس المحافظة، كما نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية نشاطها المركزي في مدرسة بنات رأس عطية الثانوية، وافتتحت جدارية الاستقلال، وذلك بحضور ومشاركة خضر عودة مديرة الدائرة الفنية في تربية قلقيلية ومنى عفانة مديرة الدائرة الإدارية، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وعبد القادر شواهنة رئيس قسم الكتب، ومنسقة خدمات التعليم العالي عائدة خدرج، وم. زاهية عناية من قسم الأبنية، ومشرفي الكشافة والمرشدات ضياء نصار واحمد خروب، ومشرفة التربية الفنية سلام أبو لبدة، وممثلة حركة الشبيبة الطلابية هناء الحاج حسن ومديرة المدرسة تغريد الديك، ومعلمات وطالبات المدرسة.

خضر عودة تحديث بكلمة استعرضت فيها رمزية الكوفية الفلسطينية، والتي أضحت رمزا للثورة الفلسطينية منذ ثلاثينيات القرن الماضي، ابّان ثورات الشعب الفلسطيني ضد مغتصبي ارضه، وضد العصابات الإرهابية الصهيونية، وامتدت رمزية الكوفية الفلسطينية على مدار سنوات الثورة الفلسطينية، لتصبح كوفية الشهيد الرئيس ياسر عرفات رمزا للهوية الفلسطينية وللثورة الفلسطينية. وأضاف عودة بأن الكوفية الفلسطينية تخضبت بدماء شهداء فلسطين خلال مقاومتهم للاحتلال، شاكرا مديرة المدرسة والهيئة التدريسية على نشاطها الإبداعي في احياء يوم الكوفية وذكرى الاستقلال.

من جانبها رحبت تغريد الديك بالحضور، مشيرة الى رمزية الكوفية الفلسطينية في الوعي الجمعي الفلسطيني، وفي الوجدان الأممي، مستحضرة الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي استطاع ان يجعل من الكوفية الفلسطينية ايقونة للثورة والدولة.

كما تضمنت الفعاليات عروض كشفية، وافتتاح جدارية الاستقلال في المدرسة، والتي اعدادها من خلال الفرقة الارشادية في المدرسة، وبمتابعة واشراف المعلمة المبدعة ياسمين عبد الله، ومتابعة من مشرفة التربية الفنية سلام أبو لبدة، ومشرفة الكشافة والمرشدات ضياء نصار.

معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية أشار بدوره الى ان كافة مدارس محافظة قلقيلية احتفت هذا اليوم بيوم الكوفية وذكرى الاستقلال واختتمت أسبوع الوفاء والاستقلال والذي نظمت من خلاله المديرية والمدارس عشرات الفعاليات والأنشطة الوطنية والثقافية والفنية.