التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين: كلنا غزة "لا للعدوان ولا للحصار"

التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين: كلنا غزة "لا للعدوان ولا للحصار"
رام الله - دنيا الوطن
أكد المنسق العام للتحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين الدكتور/ خالد الحمد في برلين بأن التحالف أعرب عن ما يجري في قطاع غزة هو جريمة نكراء وأن لجنة تنسيق التحالف الأوروبي خرجت بهذا البيان الصادر بالإجماع بأننا كلنا غزة ونرفض كل ما يتعرض إليه أهلنا الكرام من عدوان غاشم يضع حياة مليوني إنسان مدني علي المحك ويعرضهم للخطر.

ونقلا عن الزميل في غزة ممثل التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين بقطاع غزة الأستاذ/ هاني مصبح قائلا بأن ما يحدث هو جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها وعلي المجتمع الدولي بكافة مؤسساته وخاصة مؤسسات حقوق الإنسان وغيرها من المؤسسات التدخل الفوري لوقف العدوان وسلامة المدنيين من الأطفال والنساء وضرورة توفير مقومات الحياة في حين أن قطاع غزة يفتقر للغذاء والدواء وحرية التنقل والانفتاح علي العالم الخارجي فهم في عزلة تامة نتيجة الحصار المستمر منذ أكثر من عقد من الزمن.

وكانت صيغة البيان الصادر عن لجنة تنسيق التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين هو كالتالي :-
لليوم الثالث على التوالي تستمر الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث أعداد الشهداء والجرحى بتصاعد مستمر . الطيران الحربي الاسرائيلي يخلف الدمار بالعديد من البيوت والمحال التجارية والفنادق ومقرات القنوات الفضائية
يأتي هذا العدوان الجديد في ظل اوضاع اقتصادية كارثية يعيشها القطاع فالحروب المتتالية على القطاع ادت الى المزيد من الدمار، وسقوط المئات من الشهداء وآلاف الجرحى والمعاقين ، كذلك سببت تدميرا ممنهجا للاقتصاد الغزي، ما لم تدمره الحرب حققته سلطات الاحتلال عبر حصار القطاع الدائم والشامل برا وبحرا من اربعة جهات وجوا، مما أدى لنقص كبير في المياه والكهرباء والمواد الطبية الضرورية لمليونين من سكان القطاع . 
 
مرة اخرى يتجدد العدوان وترتفع باستمرار اعداد الضحايا وأحجام الدمار في ظل حصار قاتل جعل من قطاع غزة بسكانه اكبر سجن في العالم وهذا باعتراف العديد من المنظمات الدولية المتخصصة، هذا الوضع المأساوي لسكان القطاع جعلهم يشاطرون سبعة آلاف معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال ظروفا حياتية مماثلة . 
 
اننا في التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين في الوقت الذي نعلن فيه وقوفنا الكامل مع أخوتنا في قطاع غزة نعبر لهم دعمنا لنضالهم من اجل حقوقهم المشروعة بالحرية والحياة الكريمة كباقي شعوب العالم ، و نطالب برفع الحصار فورا عن مليوني فلسطيني ونيلهم حريتهم. 
 
اننا نطالب منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية وكل القوى الوطنية والإسلامية بتقديم يد العون للفلسطينيين في غزة وتسديد الالتزامات المالية للأسرى والموظفين والشهداء وعدم تركهم ضحية الانقسام الفلسطيني حتى لا نصب الزيت على نار الحصار اللعين. 
 
وفي ذكرى وعد بلفور ويوم التضامن العالمي نطالب اصدقاء الشعب الفلسطيني من عرب وأجانب وكل القوى والجمعيات والمؤسسات المحبة للسلام والمدافعة عن حقوق الانسان برفع صوتها عاليا والضغط على سلطات الاحتلال حتى توقف عدوانها الذي يستهدف البشر والشجر والحجر. وتنهي حصارها والى الابد عن شعب القطاع الباسل 
 
في يوم التضامن العالمي نطالب بتبييض سجون الاحتلال ونيل كل الاسيرات والأسرى حريتهم. كما ونطالب بهذه المناسبة دعم الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة بالعودة الى دياره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة
انقذوا غزة! ولا للعدوان والحصار!

الحرية كل الحرية للأسرى المجد للشهداء والشفاء العاجل للجرحى!