إعتني بجسدك بزبدة الشيا

إعتني بجسدك بزبدة الشيا
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
زبدة الشيا من المواد الطبيعية التي تتسم بوجود نسبة كبيرة من الفيتامينات والمرطبات، بها مما يجعلها اختيارا جيدا للحفاظ على البشرة خاصة في الشتاء ووجود الكثير من التشققات التي يعاني منها الجلد بسبب تغيرات الجو وبرودته، وخلال السطور التالية يمكنك التعرف على ماسكات ووصفات للعناية بالجسم بزبدة الشيا وفقًا لموقع stylecraze.

زبدة الشيا لتشققات الكعبين

يمكنك عمل مرطب للقدم، وحمايتها من التشققات وعلاجها أيضًا في حال حدوثها من خلال مزج زبدة الشيا ببعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وقومي بإحضار ملعقة منها وإذابتها في إناء بداخل ماء مغلي لتذوب دون أن تتعرض للحرارة المباشرة، ثم امزجيها ببعض القطرات من زيت الزيتون وارتدي جوراب من اللي حتى الصباح للحفاظ على الترطيب والسماح للجلد بتشربه.

زبدة الشيا لترطيب الشفاه

زبدة الشيا تحتوي على مرطبات طبيعية وناعمة مما يجعلها اختيار مناسب لترطيب الشفاه، ويمكنك عمل مرطب طبيعي بوضع ملعقة كيرة منها مع ملعقة صغيرة من العسل، أو شمع العسل واذابتهم على نار هادئة والاحتفاظ بالخليط في علبة صغيرة نظيفة وجافة، لاستخدامه يوميًا.

زبدة الشيا للتخلص من جفاف الشعر

عمل ماسك يومي للعناية بالجسم خاصة الشعر أمر ضروري في الشتاء خاصة مع التعرض للتقصف الشديد وحاجته للتغذيه والترطيب، فيمكن عمل ماسك من زبدة الشيا والبن وخلطهما معًا وتوزيع هذا الماسك على الشعر من الجذور للأطراف لمنحه اللمعان والترطيب وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء جيدًا.

التعليقات