تربية بيت لحم تحتضن طالبات من غزة خلال ورشة عمل مركزية

تربية بيت لحم تحتضن طالبات من غزة خلال ورشة عمل مركزية
رام الله - دنيا الوطن
استضافت تربية بيت لحم وفداً من طالبات مدارس بنات بيت حانون وخان يونس الاساسية للبنات والمدرسة المأمونية للبنات من مديرية التربية والتعليم - خان يونس في قطاع غزة خلال ورشة عمل مركزية اقيمت في مدرسة بنات العودة الاساسية بحضور كل من أ. عزام ابو بكر الوكيل المساعد لشؤون التطوير في وزارة التربية والتعليم العالي وأ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي- بيت لحم والمدير الاداري أ. بسام جبر وأ. ايمن حمامرة من الادارة العامة للاشراف في وزارة التربية والتعليم العالي ورؤساء اقسام الاشراف أ. وليد رضوان والعلاقات العامة أ. خلود دراس والمشرف التربوي أ. علي سليمان. 

وتمحورت ورشة العمل حول أساليب توظيف الدراما في تعليم اللغة الانجليزية نفذها المجلس الثقافي البريطاني من خلال مبادرة " Hands Up Project" واستهدفت معلمي اللغة الانجليزية في مديريات التربية والتعليم العالي في محافظات بيت لحم وشمال الخليل والخليل وجنوب الخليل ويطا, حيث قدم المدرب نيك بيلبرو العديد من الاساليب التربوية وتوظيف الدراما التي تساهم في اكساب المعلمين مهارات تدعم تطوير تعليم اللغة الانجليزية .

ورحب أ. عزام ابو بكر بالوفد الزائر من قطاع غزة معبرا عن اعتزازه بأبناء شعبنا في القطاع الحبيب والذي يعاني من التنكيل المستمر من الاحتلال ومؤكدا في الوقت ذاته على أن رسالة وأهداف وزارة التربية والتعليم واحدة وتخدم كافة ابنائنا الطلبة أينما كانوا للسير قدما نحو طريق الوحدة وانهاء الانقسام البغيض, كما ثمن ابو بكر الشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني في العديد من المجالات التي تساهم في خدمة العملية التعليمية.

بدوره, أكد أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم على أن بيت لحم ستبقى البيت الثاني لأبنائنا في غزة مشددا على ضرورة تكرار هذه الزيارات التي من شأنها ترسيخ مفاهيم الوحدة وتعزيز التواصل ونبذ كافة انواع الانقسام بين أبناء شعبنا في شقي الوطن. وأعرب مروّة عن شكره للمجلس الثقافي البريطاني و شراكته الفاعلة في قطاع التعليم وعلى دورهم في اتاحة الفرصة للطالبات من قطاع غزة لزيارة مدينة بيت لحم.