تربية بيت لحم تنظم المهرجان الوطني الثاني " مهرجان القدس"

تربية بيت لحم تنظم المهرجان الوطني الثاني " مهرجان القدس"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت تربية بيت لحم المهرجان الوطني الثاني "مهرجان القدس" من خلال مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية.جاء ذلك برعاية وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم وحضور كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم وأ. عزام ابو بكر الوكيل المساعد لشؤون التطوير في وزارة التربية والتعليم العالي وأ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم وأ. جهاد خير رئيس بلدية بيت ساحور والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الاورثوذكس والشيخ عبد المجيد عطا مفتي محافظة بيت لحم وأ. محمد المصري امين سر اقليم حركة فتح بيت لحم وأ. وأ. اسامة اللحام امين سر المكتب الحركي للمعلمين وأ. عاصم الزبون أمين سر اتحاد المعلمين وعدد من ممثلي الاجهزة الأمنية والمؤسسات المحلية وأسرة مديرية التربية والتعليم.

وفي هذا السياق, حيا المحافظ حميد صمود أهالي الخان الاحمر المرابطين على بوابة القدس عاصمة فلسطين الابدية حاملين رسالة الرئيس الشهيد الراحل ابو عمار في التمسك بعروبة القدس والذي حمل امانتها حياً وشهيداً, كما استذكر حميد العديد من المقولات للقائد الشهيد الذي حمل في قلبه الاعتزاز بهويته الفلسطينية وبحبه لمدينة بيت لحم وكنيسة المهد.

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم العالي, نقل أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي تحيات د.صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي مشيداً بالفعاليات الوطنية التي تعم كافة مدارس المحافظة إحياء ذكرى الشهيد ابو عمار وتحتفي بإعلان الاستقلال ويوم الكوفية الفلسطينية لتبرهن الاجيال الفلسطينية على وفائها لعهد الشهداء وتمسكها بكافة الثوابت الوطنية.

وأثنى رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير على جهود مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية لإنجاح هذا المهرجان الوطني حرصاً على تعزيز القيم الوطنية لدى الأجيال الناشئة, كما لفت كل من المطران عطا الله حنا والشيخ عبد المجيد عطا الى دور هذه الفعاليات الوطنية في غرس قيم النضال الوطني لنيل كافة الحقوق الشرعية والمتمثلة بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبرت مديرة مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية أ. اسمهان الاطرش عن شكرها لمديرية التربية والتعليم العالي لدعمها المتواصل مع المدرسة وكافة المؤسسات الشريكة لانجاح المهرجان.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات التراثية والفنية من أداء الطالبات كما القى الشاعر الفلسطيني حسام هرشة قصيدة بعنوان "سيد الشهداء" تخليداً لذكرى القائد الشهيد ابو عمار بالاضافة الى فقرة غنائية للفنان اشرف ابو شما وفي نهاية المهرجان تم تكريم الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات الداعمة.