عاجل

  • ثمانية شهداء بينهم خمسة أطفال وسيدتان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة

  • قصف مدفعي واشتباكات متواصلة محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

مركز الإعلام في جامعة النجاح يدين قصف مقر فضائية الأقصى

مركز الإعلام في جامعة النجاح يدين قصف مقر فضائية الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
دان مركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية، قصف قوات الاحتلال لمقر فضائية الأقصى في قطاع غزة، واعتبر المركز في بيان له، مساء اليوم الاثنين، هذا الاستهداف بمثابة جريمة جديدة تُضاف لسجل الاحتلال الحافل باستهداف الصحافة الفلسطينية.

ودعا المركز الاتحاد الدولي للصحفيين لضرورة التدخل لحماية المؤسسات الإعلامية الفلسطينية من عدوان الاحتلال المتكرر وأكد المركز أن استهداف أي وسيلة إعلامية فلسطينية هو استهداف لكل الجسم الصحفي الفلسطيني.

واعتبر مركز الإعلام أن صمت المؤسسات الدولية على جرائم الاحتلال بحق الصحافة الفلسطينية يُشجع على المزيد من هذه الجرائم التي يرتكب الاحتلال ليلا نهارا، ويعتبر وصمة عار في جبين المؤسسات التي ترفع شعار الحريات وتدافع عن حرية الصحافة في العالم وتتغاضى عن الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال بحق وسائل الإعلام الفلسطينية العاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وقال المركز "من غير المقبول احتفال الأمم المتحدة في 3 مايو/ أيار من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة ولا تمتلك القدرة على لجم الاحتلال عن جرائمه بحق الصحافة الفلسطينية"،
وشدد مركز الإعلام على ضرورة تحييد وسائل الإعلام عن أي صراعات أو عمليات عسكرية أو حروب قد تنشأ في أي منطقة في العالم للحفاظ على قدسية المهنة وديمومة دورها في نقل
الحقيقة.

التعليقات