د.مجدلاني وسفير أوكرانيا يبحثان آخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية

د.مجدلاني وسفير أوكرانيا يبحثان آخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية
د.مجدلاني وسفير أوكرانيا يبحثان آخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية
رام الله - دنيا الوطن
التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، سفير جمهورية أوكرانيا المعتمد لدى دولة فلسطين مايكولا ليشينكو ، صباح اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة رام الله.

وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية، وتعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد مجدلاني على العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين ، وحرص دولة فلسطين على تطوير هذه العلاقات في المجالات المختلفة ،وكذلك التشاور السياسي الدائم .

كما أشار إلى الموقف الفلسطيني الثابت بعدم التدخل بالخلافات السياسية لأية دولة في العالم، وأن دولة فلسطين تحرص على العلاقات الطيبة مع كافة الدول الصديقة والداعمة لقضية وحقوق شعبنا .

وثمن مجدلاني مواقف أوكرانيا الداعمة لقضية شعبنا، وتأكيدها على عدم نقل سفارتها للقدس، وكذلك موقفها من المستوطنات باعتبارها غير شرعية .

ومن جانبه قال السفير ليشينكو: إن بلاده تدعم الحقوق الفلسطينية، وإن اوكرانيا صوتت لصالح قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2334 في 23 كانون الأول/ديسمبر 2016، والذي ونص على مطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

وأكد على حرص أوكرانيا على تطوير العلاقات مع دولة فلسطين وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين .

واتفق الطرفان على مواصلة المشاروات السياسية، وكذلك تطوير العلاقات الاقتصادية والسياحية بين دولة فلسطين وجمهورية أوكرانيا.

التعليقات