مديرية شمال غزة تختتم دورة تدريبية للجان البحث العلمي في المدارس

مديرية شمال غزة تختتم دورة تدريبية للجان البحث العلمي في المدارس
مديرية شمال غزة تختتم دورة تدريبية للجان البحث العلمي في المدارس
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي) دورة تدريبية للجان البحث العلمي في المدارس، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام بواقع (9) ساعات تدريبية، حيث عقدت بمركزالتدريب التابع للمديرية.

وحضر اختتام الدورة، مدير الدائرة الفنية بالمديرية أ. موسى شهاب، وأعضاء اللجنة العليا لمجلس البحث العلمي د. خالد النويري(الوزارة)، أ. د. سهيل ذياب (جامعة غزة)، د. أنور شلدان (مديرية شرق غزة )، و أ.إيمان عبيد (الوزارة)، بحضور مشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، ومدربي الدورةمشرف التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة، ومشرف التربية الرياضية د. أحمد صالح. من مديرية شمال غزة.

ورحب أ. شهاب بالحضور والمشاركين في الدورة، مؤكداً على أهمية البحث العلمي في تطوير العملية التعليمية، من خلال حث الطلبة على البحث والاطلاع وتنمية المهارات البحثية، الأمر الذي سيساهم في خلق جيل جديد قادر على امتلاك أدوات البحث العلمي تمكنه من سبر أغوار العلوم المختلفة والوقوف على دلالاتها وحقائقها.

من جهته ثمّن د. النويري جهود القائمين على إنجاح هذا المشروع الريادي الذي تبنته الوزارة قبل عدة سنوات، مؤكداعلى أن الوزارة عاقدة العزم على مواصلة هذا المشروع وتطويره بما يخدم الطلبة وينميمهاراتهم وقدراتهم البحثية المتنوعة، الامر الذي سينعكس إيجاباً على تجويد مخرجات العملية التعليمية.

وشدد د. النويري على أن كل حالات النهوض الحضاري والثقافي بالمجتمعات والأمم المختلفة، مرجعها الاهتمام بالبحث العلمي وإقامة المراكز البحثية المتقدمة التي تستقرئ الواقع وتخطط للمستقبل لتحقيق النهضة المطلوبة.

وتوجه د. النويري بالشكر للمدربين،مشيداً بقدراتهم الأكاديمية والمهنية والتي بكل تأكيد تركت آثارها في المشاركين بالدورة.