تقدم حثيث للمقاومة في الحديدة.. وتعزيزات لتحرير كامل المدينة

تقدم حثيث للمقاومة في الحديدة.. وتعزيزات لتحرير كامل المدينة
رام الله - دنيا الوطن
كشفت مصادر في المقاومة اليمينة المشتركة، الاثنين، عن استقدام تعزيزات ضخمة لتحرير كامل مدينة الحديدة على الساحل الغربي في اليمن، وذلك بعد تقدم ميداني حثيث وسط انهيارت في صفوف جماعات الحوثي.

وقال مصدر ميداني: "إن المقاومة "دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة مدعومة بأسلحة نوعية إضافة إلى آلاف المقاتلين المدربين استكمالا لتحرير كامل مدينة الحديدة وطرد الجماعات الحوثية"، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).

وأكد المصدر، أن عملية تحرير المدينة تسير ضمن تكتيك عسكري مدروس يراعي الحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء الذين تتخذهم الجماعات دروعا بشرية لحماية عناصرها المهزومة في جبهة الحديدة.

واستقدام التعزيزات يأتي على وقع استمرار القوات المشتركة في تقدمها الميداني، حيث توغلت داخل الحديدة وذلك بعد السيطرة على مستشفى 22 أيار/مايو الواقع بشارع الخمسين، ومواقع استراتيجية داخل المدينة.

وأوقعت هجمات القوات المشتركة هزائم فادحة بجماعات الحوثي على جبهة الحديدة، حيث قتل أكثر من 140 من مسلحيها في مواجهات مع قوات المقاومة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما يهدف الدفع بتعزيزات القوات إلى تأمين المناطق الجديدة التي تم السيطرة عليها من قبضة مسلحي الحوثي على امتداد الساحل الغربي وداخل المدينة، والتصدي لمحاولات التسلل للجماعات الحوثية.

التعليقات