هل تُعانين بسبب صِغر حجم غرف منزلكِ.. اتبعي هذه النصائح لتبدو أكبر

هل تُعانين بسبب صِغر حجم غرف منزلكِ.. اتبعي هذه النصائح لتبدو أكبر
جانب من الديكورات
رام الله - دنيا الوطن
تفضّل النساء عادة غرف المنزل الواسعة، حتى تتمكن من تزيينها بطريقة مثالية؛ لأنها تسع الكثير من الديكورات المتنوعة التي تُضفي رونقًا خاصًا على أجوائها.

بينما تشعر المرأة بعدم الراحة من غرف المنزل الصغيرة؛ لأنها لا تجعلها تتحكم بتزيينها وإرفاق الأثاث والإكسسوارات المنزلية فيها بشكل مميز.

ويُمكنك عزيزتي تعلّم 7 طرق تجعل غرفتك الصغيرة تبدو أكبر، لتشعري بالسطوع والاتساع بصريًا باستخدام الإضاءة والمرايا والديكور بطرق استراتيجية.

1- المرايا

ضعي المرآة بالقرب من النافذة، وتحديداً في الزاوية الأكثر ظلامًا من الغرفة، بحيث يمكنها أن تعكس الضوء ويرتد في جميع أنحاء الغرفة.

2- الستائر

ضعي الستائر بحيث تغطي إطار النافذة وتملأ مساحة الجدار على كل جانب من جانبي النافذة، هذا يتيح لأكبر قدر ممكن من ضوء النافذة أن يدخل إلى الغرفة.

3- ديكور عاكس

يمكنك الحصول على الكثير من الضوء بواسطة عناصر الديكور التي تعكس الضوء، حيث يمكن أن توضع في جميع أنحاء غرفتك - خصوصًا الأركان الأكثر ظلامًا- استخدمي الديكور وإطارات الصور المصنوعة من مواد معدنية مثل الكروم والذهب والفضة.

4- الزخارف الانعكاسية

استخدمي الأثاث الذي يحتوي على أسطح عاكسة للضوء، من مثل الأثاث العاكس الزجاجي أو المعدني، استخدمي وحدة تحكم عاكسة، وطاولة القهوة الزجاجية، والطاولات الجانبية العاكسة مع تفاصيل من الكروم والفضة.

5- الأثاث

لا تجعلي الأثاث الكبير الواسع يطغى على مساحة الغرفة، وبدلاً من ذلك، اختاري الأثاث ذا الأحجام الصغيرة مثل الأريكة القماشية المنخفضة.

6- النظام لاستغلال مساحة التخزين بشكل أنيق

تخلصي من الفوضى وافسحي المجال لحياة واسعة من خلال استخدام الرفوف والسلال، وأكثر من ذلك.

7- الإضاءة

استخدمي الشمعدانات والإضاءة المتدلية بدلاً من المصابيح الأرضية لإفساح مساحة الأرضية للأثاث.









التعليقات