يُفسخ العقد إذا لم يكن لطيفًا مع حماته.. تعرّفوا على أغرب قوانين الزواج

يُفسخ العقد إذا لم يكن لطيفًا مع حماته.. تعرّفوا على أغرب قوانين الزواج
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تغيّرت تفاصيل الزواج في الآونة الأخيرة وتطوّرت إلى حدّ كبير وباتت أكثر مرونة وتخلّصت من ذلك التعنُّت والتمسُّك بتقاليد أكل عليها الدهر وشرب، كذلك القوانين فكانت أشدّ صرامة وغرابة.

لذلك سنتحدّث معك اليوم عن قوانين غريبة ستدهشك وتقفين أمامها طويلاً لتتأملي تفاصيلها وتدور بخلدك أسئلة كثيرة لعل أهمها: "كيف يكون الحال إذا ما استمرت هذه القوانين إلى يومنا هذا؟.

فسخ عقد الزواج إذا..

في ولاية ديلاوير بالولايات المتحدة الأمريكية سُن قانونٌ قديمًا ينصّ على فسخ عقد الزواج إذا تبيّن أن أحد الزوجين غير جاد في الزواج أو أنه يتخذه كنزوة ومزحة.

خاتم الإعجاب

أمّا في ولاية كارولينا فكان المتقدّم للزواج إذا أعجبته الفتاة وضع خاتمًا في إصبعها، ويعتبر رجوعه في الاتفاق جنحة يعاقب عليها القانون.

تمليك أم إيجار

في ولاية ماساشوستس يحظر على الزوجة النوم عارية بجانب زوجها إذا كانت الغرفة مستأجرة كالموجودة في فندق وخلافه، وذلك بحسب القوانين السارية آنذاك.

إذنٌ بتركيب الأسنان

في ولاية فيرمونت يتعيّن على الزوجة الحصول على إذن كتابي من زوجها قبل تركيب الأسنان.

كن لطيفًا مع حماتك

في حال تعامل الزوج مع حماته بطريقة غير لائقة أو تخلّى عن لطفه معها، يسمح القانون وقتها للزوجة بالطلاق ويكون هذا السبب كافيًا في ولاية ويتشيتا بكنساس بأمريكا.

قتل الغربان

في ترورو بإنجلترا لا بد أن يصطاد العريس ثلاثة غربان أو ستة صقور كنوع من إثبات الشجاعة لأهل عروسه.

الزيجة الرابعة

كانت ولاية كنتاكي تمنع المرأة أن تتزوج من نفس الرجل بعد ثلاث مرات فاشلة، أي أنه لا يحق له الرجوع إليها إذا طلقها ثلاث مرات.

الزواج من ابنة العم

قانون شديد الغرابة وهو السماح للرجل بالزواج من ابنة عمه فقط عندما يزيد عمرها عن 65 عامًا، وذلك في ولاية يوتا في الولايات المتحدة أيضًا.

موافقة القاضي

في بعض الولايات الأمريكية كان يحق للمراهق الزواج في سن 16 عامًا أو أقل، بعد السماح له من قبل الوالدين والحصول على موافقة القاضي.

التعليقات