افتتاح معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة لعام 2018 في الـ 14 من نوفمبر

افتتاح معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة لعام 2018 في الـ 14 من نوفمبر
رام الله - دنيا الوطن
سينعقد معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة ("سي إتش تي إف") لعام 2018 تحت شعار "مفهوم التطور الجديد من أجل النمو عالي الجودة" في مركز "شينزن" للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة ما بين الـ 14 و18 من نوفمبر لعام 2018.

أصبح، معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة، منذ إطلاقه لأول مرة عام 1999، نافذة هامّة لقطاع التكنولوجيا المتقدمة في الصين وأكثر منصة فعّالة في مجال تجارة التكنولوجيا المتقدمة، وبات يُعرف على أنّه "المعرض رقم واحد في القطاع التكنولوجي والعلمي في الصين". وبمناسبة انعقاد نسخته العشرين، يعتزم معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة أن يقوم بدعوة هواة التكنولوجيا حول العالم لإلقاء نظرة على تاريخ الفعالية والتطور الاستثنائي الذي شهده قطاع التكنولوجيا المتقدمة في الصين على مدى الأعوام العشرين الأخيرة، وذلك من خلال "معرض الزمن"، الذي يقوم بدمج مجموعة من المستندات التاريخية الغنية، ويستخدم طائفة متنوعة من أساليب العروض التقديمية.

سيقدم معرض الصين للتكنولوجيا التقدمة لعام 2018  معارض وطنية للتكنولوجيا المتقدمة، ومعارض شاملة، ومعارض مهنية. وتتولى هذا وستتولى الوزارات الحكومية الوطنية تنظيم المعارض الوطنية للتكنولوجيا المتقدمة. في حين ستعمل المعارض الشاملة على استعراض المنتجات المقدّمة من الشركات، والجامعات، ومؤسسات البحث العلمي، ومراكز الابتكار ومراكز احتضان البحوث. من جهة أخرى، ستُغطي المعارض المهنية مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات، وحفظ الطاقة، والحماية البيئية، والطاقة الجديدة، والأبنية الصديقة للبيئة، والمواد الجديدة، والصحة الطبية الذكية، وعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي، والكهروضوئيات، والمدن الذكية، والتصنيع المتقدم، والتكامل العسكري والمدني، وتكنولوجيا أجهزة الاستشعار، وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

كما سيشهد المعرض الطرح الأول لأكثر من ألف منتج وتقنية جديدة، بما في ذلك جهاز عرض العلاج البروتوني الذي ابتكره معهد "شنغهاي" للفيزياء التطبيقية، وحل القيادة الذاتية الأول من نوعه في العالم المزود برادار يعمل بالليزر.

وقال السيد سو يانوي، نائب مدير اللجنة المُنظمة لمعرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة، بأنّ معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة لعام 2018 سيوفر مساحة عرض تتجاوز الـ 120,000 متر مربع وسيستقطب عدداً قياسياً من 61 وفداً عارضاً، بالإضافة إلى أكثر من 3,000 جهة عارضة من 41 بلداً أو مؤسسة دولية بما في ذلك 36 بلداً من بُلدان مبادرة "الحزام والطريق". تُبدي أمريكا اللاتينية ودول الكاريبي حماسة مميزة هذا العام بالمعرض، وستقوم كلّ من تشيلي، وكوبا، والبيرو بالمشاركة في المعرض للمرة الأولى. كما سيشهد المعرض مشاركة العشرات من الوفود العارضة الدولية الأجنبية بما في ذلك التعاون الصيني الألماني للصناعة 4.0، ومنظمة التجارة الخارجية اليابانية، بالإضافة إلى وفد من مدينة دايجون الكورية الجنوبية.

وعلاوة على ذلك، سيحضر المعرض عددٌ كبيرٌ من المسؤولين الحكوميين، والخبراء والباحثين المعروفين، والتنفيذيين المؤسسيين، بما في ذلك مسؤولين رفيعي المستوى من الأرجنتين، وبلجيكا، وسويسرا، وروسيا، ورؤساء تنفيذيين من "مايكروسوفت"، و"أمازون"، و"إس إيه بيه"، و"أكسنتشور"، و"فيليبس"، فضلاً عن حاملي جوائز نوبل، والأكاديميين، وعُلماء الاقتصاد.

التعليقات