الثقافة في طوباس تنظم عروضا ً مسرحية وفنية في عاطوف

رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية عروضا ً فنية في المسرح والتراث الشعبي، حضرها طلبة مدرسة عاطوف الأساسية المختلطة ومعلماتهم ومعلموهم.

وقدمت فرقة طائر الشمس الفلسطيني مسرحية هادفة عن أهمية التعليم وضرورة تخطي العقبات التي تحول دون أن تتمكن الفتيات من مواصلة تعليمهن في المدارس والجامعات ، والسعي الايجابي ، والإصرار على تغيير الأنماط السلبية ، ومواصلة التغيير نحو الأفضل، بالإضافة إلى سرد حكاية شعبية تمثيلية ، ووصلات من الغناء والزجل الشعبي الأصيل.

وعبر مدير المدرسة محمد عبد الرحمن عن شكره العميق لوزارة الثقافة التي تولي اهتمامها للمناطق البعيدة، فيما عبر الطلاب والطالبات الذين يلتحقون بمدرستهم من أماكن بعيدة ومتفرقة عن سرورهم وانسجامهم، من خلال تفاعلهم مع العروض الفنية.

وفي تعقيبه على هذا النشاط قال عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة: لقد حلقنا مع طائر الشمس الفلسطيني والفرقة المسرحية التي تحمل اسمه، وسافرنا شرقا ً لنحط رحالنا في مدرسة عاطوف الواقعة على أطراف الأغوار، لنمتع طلبتها الذين يعانون وهم يتنقلون يوميا ًمن مضاربهم البعيدة إلى مدرستهم في مشاوير يومية ، إما مشيا ً على الأقدام أو على ظهور الدواب ، ونحن سعداء ؛ لأن المسرح أدخل المرح والسرور إلى نفوسهم وجعلهم ينسون همومهم ، ويعيشون أوقاتا ً مليئة بالسعادة والمتعة والفائدة .