سبعة شهداء من المقاومة بعملية تسلل للقوات الخاصة الإسرائيلية شرقي خانيونس

سبعة شهداء من المقاومة بعملية تسلل للقوات الخاصة الإسرائيلية شرقي خانيونس
رام الله - دنيا الوطن
استشهد سبعة مواطنين، مساء اليوم الأحد، إثر الحدث الأمني شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن الشهداء هم: نور الدين محمد سلامة بركة (37 عاماً)، ومحمد ماجد موسى الفرا (23 عاماً)، وعلاء الدين محمد قويدر ( 22 عاماً)، ومصطفى حسن محمد أبو عودة (21 عاماً)، ومحمود عطا الله مصبح (25 عاماً)، وعلاء نصر الله فسيفس (24 عاماً)، وعمر ناجي أبو خاطر (21 عاماّ).

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، أن قوة خاصة إسرائيلية، تسللت بعمق 3 كم شرقي خانيونس، اغتالت القيادي في صفوفها، نور بركة.

وأضافت القسام في بيان مقتضب، أن طائرات الاحتلال قصفت المنطقة للتغطية على انسحاب القوة، مما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين.

وكان إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، أكد أن حدثاً أمنياً وقع شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، أسفر عن شهداء وجرحى من عناصر المقاومة الفلسطينية.

وأعلن البزم في تصريح له عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن الأجهزة الأمنية والشرطة، أعلنت حالة الاستنفار؛ لمتابعة الحدث.

بدوره، أكد المكتب الإعلامي الحكومي، أن قوة من المقاومة الفلسطينية، تصدت لمحاولة اعتداء من قبل قوات الاحتلال بالمنطقة الشرقية لخانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال: "أسفرت هذه المحاولة، عن ارتقاء شهداء وإصابات بصفوف المقاومة الفلسطينية، فيما تم إيقاع خسائر في جانب الاحتلال الإسرائيلي".

من جانب آخر، قال موقع (0404) الإسرائيلي، أن عدة قذائف سقطت من قطاع غزة على منطقة مفتوحة في (أشكول)، وقد دوت على إثرها صافرات الإنذار في عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وأكد موقع (حدشتوت 24) الإسرائيلي، عن مقتل جندي إسرائيلي، فيما أصيب آخر بجروح خطيرة، في الاشتباك شرقي خانيونس، دون تأكيد رسمي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "إن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية أمنية شرق خانيونس جنوب قطاع غزة"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

بدورها، قالت القناة 14 الإسرائيلية: "هناك خسائر في صفوف القوة الإسرائيلية على حدود قطاع غزة، والجيش يشن عدة غارات حتى الآن"، فيما أعلنت عن إلغاء الدراسة بكافة مدارس مستوطنات غلاف غزة غداً الاثنين.

التعليقات