عطا الله حنا: "قضيتنا ليست قضية حدود بل قضية وجود"

عطا الله حنا: "قضيتنا ليست قضية حدود بل قضية وجود"
رام الله - دنيا الوطن
 قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس لدى استقباله وفدا من مدينة دورتموند الألمانية اليوم بأن الفلسطينيين يدافعون عن وجودهم وعن عدالة قضيتهم وهنالك قوى سياسية في الغرب تسعى لتصفية قضيتهم كما ان هنالك مؤامرات تحاك في العلن وفي الخفاء وهي تستهدف قضيتنا ووجودنا وقدسنا ومقدساتنا .

الفلسطينيون يتصدون للاحتلال وسياساته وممارساته وقمعه بصدورهم العارية ونحن نراهن أولا وقبل كل شيء على شعبنا الفلسطيني البطل المناضل الابي والمكافح من اجل الحرية كما اننا نراهن على كافة اصدقاءنا المنتشرين في سائر ارجاء العالم وهم ينتمون الى كافة الجنسيات والقوميات والأديان والخلفيات الثقافية .

قضيتنا لها بعد انساني وانطلاقا من ابعادها الإنسانية والأخلاقية فإننا ندعو جميع دعاة حقوق الانسان في عالمنا بأن يدافعوا عن عدالة قضيتنا وان يساهموا في افشال المؤامرات التي تستهدف هذه القضية والتي نعتبرها اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث .

قضيتنا ليست قضية حدود بل قضية وجود والاحتلال يريد ان يلغي وجودنا وان يشطب حقوقنا كما انه يريد ان يشطب فلسطين من على الخارطة وكل هذه المحاولات ستبوء بالفشل لان الشعب الفلسطيني موجود وهو شعب يعشق الحياة والحرية والكرامة والتي في سبيلها قدم ومازال يقدم التضحيات الجسام .

نوجه التحية لكم ولكافة أصدقاء فلسطين في سائر ارجاء العالم ونحن أوفياء لاصدقاءنا الموجودين في كل مكان .

قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن أحوال مدينة القدس كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات .