"تالي" العالمية تسلّط الضوء على تحديات استدامة الأعمال في الشرق

"تالي" العالمية تسلّط الضوء على تحديات استدامة الأعمال في الشرق
رام الله - دنيا الوطن
قال خبير أعمال متخصص أن النمو المستدام هو واحد من أكبر التحديات التي يواجهها قطاع الأعمال في الشرق الأوسط. وأضاف "تيجاس جوينكا"، المدير التنفيذي لـ "تالي"، الشركة الرائدة في مجال المحاسبة الدولية وتوفير حلول الامتثال الضريبي والتي تقدم خدماتها إلى 50 ألف شركة في دول مجلس التعاون الخليجي و1.2 مليون شركة في العالم، أن قطاع الأعمال الصغيرة في دولة الإمارات لديه خاصية تميزه عن نظيره في دول أخرى وهي متانته وإتباعه لنظم إدارية حديثة مستمدة من ثقافة الأعمال الريادية التي تتمتع بها الدولة.

وقال "جوينكا": "لكي تكون الأعمال مستدامة، تحتاج كل شركة إلى إدراك فكرة الغاية من تأسيسها. ويجب أن يكون هذا الفهم الانطلاقة والقوة الدافعة للشركة، والتي لن تساعد فقط على زيادة الأرباح، بل ستؤدي أيضاً إلى قابلية التوسع. ونحن في "تالي" كنا نعتقد دائماً أن الحلول أو المنتجات التي تقدمها أي شركة يجب أن تساعد عملائها وتحقق قيمة مضافة لهم".

ووفقاً لشركة "تالي"، فلكي تكون الأعمال مستدامة، فمن المهم بناء حقوق ملكية العلامة التجارية والتواصل المباشر مع العملاء، حيث يعمل على ربط العملاء ذهنياً وعاطفياً بمنتجات الشركات وتجعلهم يعودون إليها في كل مرة.

وأضاف "جوينكا": "ينطوي بناء العلامات التجارية على التطوير والحفاظ على تلك العلاقات مع مرور الوقت. وأثناء مسيرتنا في رحلة ريادة الأعمال، أنشأنا اتصالات مع العملاء، الذين لم يساعدونا فقط في الاحتفاظ بالزبائن، ولكننا أيضاً وجدنا عملاء يتمتعون بالولاء التام. وذات مرة، حينما راسلنا رجل أعمال يشرح لنا محنته والإغلاق المؤسف لعمله، أرسلنا له مظروفاً يحتوي على الأموال التي استثمرها في شركة تالي. ونؤمن إيمانا راسخا أنه إذا كان منتجنا لا يساعد شركتك، فلا يمكن لأموالك أن تساعد شركتنا، فقد حافظنا على مبادئنا الراسخة لضمان أن نفي بوعودنا".

وتؤكد شركة تالي أيضاً أن إنشاء منتج فريد وعلامة تجارية ليسا بالأمر الكافي، حيث يستغرق الأمر العديد من عمليات البيع المتكررة لإنشاء أعمال قابلة للتطور والاستمرارية. وهناك شيء واحد من أجل جذب عدد من العملاء، ينطوي ذلك على تصميم وتنفيذ عمليات المبيعات التي يمكن نشرها بنجاح مراراً وتكراراً على نطاق أوسع.

وقد قامت "تالي" مؤخراً بتقديم برنامجها الخاص بتطوير الضريبة على القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وهو برنامج ليس سهل التثبيت فحسب، بل يمكن تنفيذه بسلاسة من أجل حلول المحاسبة وإدارة الأعمال ولا سيما للشركات الصغيرة.

التعليقات