تربية قلقيلية تطلق فعاليات أسبوع الوفاء والاستقلال بمهرجان مركزي

تربية قلقيلية تطلق فعاليات أسبوع الوفاء والاستقلال بمهرجان مركزي
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ومحافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، أطلقت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية فعاليات أسبوع الوفاء والاستقلال بمهرجان مركزي في الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، وذلك في مدرسة ذكور الرازي الاساسية في قلقيلية، وشارك في المهرجان العميد حسام أبو حمدة نائب محافظ قلقيلية، ومحمد عدنان ممثل حركة فتح/ اقليم قلقيلية وأعضاء لجنة الاقليم، ود. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي، وخضر عودة مدير الدائرة الفنية ومنى عفانة مدير الدائرة الادارية، ومدراء وممثلي الاجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والاهلية، ومديري ومديرات المدارس، وحشد من الاسرة التربوية والشخصيات الاعتبارية والمجتمع المحلي، ومدير المدرسة حاتم خليف.

نائب المحافظ أكد في كلمته على مواصلة نهج الرئيس الرمز ياسر عرفات في ذكرى استشهاده، والحفاظ على الثوابت

الوطنية، وتجديد البيعة مع الرئيس محمود عباس والالتفاف حول القيادة الفلسطينية في معركتها العادلة نحو التحرر الوطني وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، واسقاط كافة المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، واستحضر نائب المحافظ مناقب الشهيد الرمز ياسر عرفات، وشخصيته القيادية، والتي استطاع من خلالها إعادة البعث للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والعمل على تحقيق الحلم الفلسطيني، على مدار سنوات القضية الفلسطينية منذ فجرها وحتى لاقى ربه شهيدا. وشكر نائب المحافظ مديرية التربية والتعليم والمدارس بهيئاتها التدريسية والطلبة على الفعاليات المميزة لإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات وإعلان الاستقلال ويوم الكوفية، معاهدا الرئيس الرمز ياسر عرفات على مواصلة المسيرة والنهج وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

اما مديرة التربية فأعلنت اطلاق فعاليات أسبوع الوفاء والاستقلال والذي يشمل احياء الذكرة الرابعة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات واعلان الاستقلال ويوم الكوفية، وقالت فحماوي "عندما نستذكر الرئيس الرمز ياسر عرفات فإننا نستحضر تاريخا نضاليا حافلا ومحطات بطولية سطّر فيها الشهيد ياسر عرفات اروع صور الصمود والتحدي والثبات، ونستحضر نهجا ثوريا صلبا بحرصه الدائم على التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية التي لم يتنازل عنها يوما، ونستلهم من سيرته النضالية الامل لتحقيق وحدتنا الوطنية، واضافت فحماوي الى ان الرئيس الرمز ابو عمار رحل بجسده ولكن روحه ما زالت باقية فينا، ومسيرة نضاله تلهمنا للمضي قدما على ذات الدرب.

واشارت مديرة التربية الى ان إطلاق هذا الاسبوع يؤسس لتعزيز منظومة القيم التي ترتبط بهذه المناسبات العزيزة على قلوبنا، وتعكس روح الوفاء الاصيل لمسيرة شهداؤنا الابرار، وتوكيد حرص المؤسسة التربوية على تعزيز منظومة القيم الوطنية لدى الاجيال الناشئة.

بدوره القى قيس صبري كلمة حركة فتح، شدد فيها على مواصلة الخطى نحو حلم الرئيس الرمز أبو عمار بالدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مستعرضا مسيرة الرئيس الشهيد منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية في العام 1965 مرورا بالمفاصل الرئيسة للثورة الفلسطينية، والانتصارات التي حققتها، واعتراف العالم بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، ومواصلة طريق التحرير، حتى لقي الشهيد ياسر عرفات ربه شهيدا، متمسكا بالحق الفلسطيني، وشدد صبري على ان فتح ستواصل مسيرة ونهج الرئيس الرمز ياسر عرفات والذي استكمل مسيرته الرئيس أبو مازن، الرجل الصلب، المحافظ على الثوابت، وحامي الحقوق الفلسطينية، والصخرة التي تتحطم عليها كافة المؤامرات التي تستهدف فلسطين وايقونتها القدس.

اما مدير المدرسة خاتم خليف فقد رحب بالحضور مستعرضا مناقب الشهيد الرمز ياسر عرفات، وسيرته النضالية الحافلة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، والذي بذل روحه في سبيلها، مؤكدا على ان فلسطين على موعد من النصر ومع حلم الشهيد ياسر عرفات.

وتضمن المهرجان الذي أشرف على تنفيذه قسم النشاطات الطلابية بالتعاون مع إدارة مدرسة ذكور الرازي الاساسية فقرات فنية هادفة، وقصائد تأبينيه للشهيد ابو عمار، وانشد كورال المدرسة مرثاة للشهيد الرمز أبو عمار. بالإضافة الى عرض كشفي، كم تم افتتاح معرض عن الشهيد ياسر عرفات، تضمن صور عن حياته، وضريح رمزي للشهيد الرمز، وعرض محوسب لمسيرته النضالية الحافلة.