74.29 مليار دولار حجم سوق خدمات التنظيف عالمياً 2024

74.29 مليار دولار حجم سوق خدمات التنظيف عالمياً 2024
رام الله - دنيا الوطن
يشهد مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الثلاثاء القادم الموافق بإذنه –تعالى- (13 نوفمبر)، انطلاق الدورة الجديدة للمعرض التجاري المتخصص "أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف 2018" والذي يشهد مشاركة أكثر من 60 عارضاً من 15 دولة.

يقام حدث الأيام الثلاث السنوي في الفترة من 13 – 15 نوفمبر 2018 ويضم كافة قطاعات صناعة التنظيف تحت مظلته من خلال ثلاث منصات مميزة هي جلف لاندوركس Gulf Laundrex  لصناعة الغسيل والتنظيف الجاف، كلين ميدل إيست Clean Middle East لقطاع التنظيف التجاري، وجلف كار ووش Gulf Car Wash لقطاع العناية بالسيارات.

وسوف يطلع المشغلون المستقلون، مديرو الشراء والغسيل ومستشارو النظافة الصناعية على أحدث الإبداعات في سوق خدمات التنظيف العالمي، الذي يتوقع أن يصل حجمه وفقاً لأبحاث السوق إلى 74.29 مليار دولار بحلول 2024. وتعد منطقة الخليج تحديداً من أسواق النمو الرئيسية لتقنيات التنظيف الاحترافية، مستفيدة من أنشطتها الهائلة في قطاعات الإنشاء، الضيافة، الرعاية الصحية، تصنيع الغذاء والتجزئة.

يسلط المعرض الأضواء على قطاعات التنظيف التجاري والنظافة في الشرق الأوسط، حيث يقدم الموردون العالميون أحدث معداتهم وتقنياتهم لآلاف الشارين التجاريين ومحترفي الصناعة.

وفي دورته الرابعة التي تنظمها شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالاشتراك مع شركة في آي إس VIS للمعارض والمؤتمرات، يركز أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف 2018 على دعم الصناعة من خلال اجتماع كافة القطاعات تحت مظلة واحدة.

وقال نايثان لويد، مسؤول عام العمليات في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: "يهدف أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف إلى استعراض أحدث الإبداعات والتقنيات والمنتجات التي تغير وجه صناعة التنظيف حول العالم، في منطقة تعد سوق نمو رئيسي للموردين العالميين.

وتابع قائلا: "وبفضل النمو المستدام في قطاعات التجزئة، اللوجستيات، الضيافة والبنية التحتية التجارية، وزيادة الإقبال على تقنيات أنقى صديقة للبيئة، يتأهب الشرق الأوسط للترحيب بأحدث المنتجات والتقنيات المبتكرة التي تجلبها للمنطقة هذه المنصة المتخصصة".

منصة جلف لاوندريكس في أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف يقدمها Texcare، وهو معرض تجاري يقام كل أربع سنوات في فرانكفورت يغطي التقنيات المبتكرة لكل المراحل على مستوى السلسلة العصرية للعناية بالأقمشة.

تسلط منصة جلف لاوندريكس الضوء على صناعات الغسيل والتنظيف الجاف سريعة التغير، ويشارك بها عدد من العارضين الإقليميين والمحليين مثل ماكسي برس من ألمانيا، الشركات التركية Hayikama Makine  وTemelMakine  وشركة Jensen and Natronic من الإمارات.

وفي سياق متصل، تستعرض منصة كلين ميدل إيست أحدث التقنيات والإبداعات وتوجهات السوق الرئيسية التي تحرك صناعة التنظيف والنظافة، كما تركز على التطبيقات على مستوى قطاعات الضيافة، الرعاية الصحية، اللوجستيات، تصنيع الغذاء والتصنيع.

ومن أبرز الموردين الدوليين المشاركين في كلين ميدل إيست شركة Hartdean من المملكة المتحدة، و SRTEX International من باكستان، وشركة Teinnova من أسبانيا، والعلامات الألمانية SystecoVertriebs و Vileda Professional.

كل هؤلاء وغيرهم كثير يستعدون بأحدث المنتجات والماكينات لصالح الشارين التجاريين في الشرق الأوسط. على سبيل المثال، تقدم شركة Systeco تقنية التنظيف المسجلة صديقة البيئة من خلال ماكينة التنظيف Tornado ACS والتي تستخدم في تنظيف واجهات المباني والأرضيات.

وقال أوي ديبالا، الرئيس التنفيذي في Systeco أن ماكينة Tornado ACSتعمل باستخدام طريقة التيار الخوائي بدو استخدام ضغط الماء المرتفع أو الكيماويات، وأضاف: "تعد التقنية صديقة البيئة لماكينة التنظيف Tornado ACS البديل الأمثل لأجهزة الغسيل باستخدام ضغط الهواء ونفخ الثلج الجاف، ما يمكن من كشط الغرافيتي بدون أي رواسب والملوثات البيئية على الأسطح المعدنية.

 وأضاف ديبالا: "تساعد تقنية التنظيف قليلة الكشط هذه في تحقيق عملية تنظيف صديقة للبيئة، كشط وإزالة اللكر رئمن الأسطح. ومع طريقة التيار الخوائي، تقوم Tornado ACS بالتنظيف في دورة مستمرة. وهكذا يمكن إعادة استخدام الحبيبات المستخدمة في دورات تالية".

كما تعرض شركة ماكسي برس تشكيلاتها الوفيرة من الأغشية وقطع الغيار لصناعات الغسيل والتنظيف الجاف. تقوم الشركة بتصنيع وبيع الأغشية وقطع الغيار والقطع الخاصة الأخرى لمكابس استخراج المياه مثل ألواح مياه الصرف وأدلة السلال، قطع الغسالات الضخمة  مثل الأقفال، العجلات وعناصر الدفع، إلى جانب عناصر للمجففات مثل عجلات الاحتكاك ومحولي الحرارة.

كما ستتوفر قطع عديدة للمكوات والمغذيات من ماكسي برس، والتي يتم عرضها جميعا في أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف. 

التعليقات